حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

سياسة : غارات إسرائيلية على غزة..


استشهاد فلسطيني وإصابة 21 في غارات إسرائيلية على غزة



المصدر: يو بي أي

الصورة غير متعلقة بالخبراستشهد فلسطيني وأصيب 21 بجروح، في سلسلة غارات نفذتها طائرات إسرائيلية على أهداف متفرقة في قطاع غزة، في وقت متأخر من مساء الجمعة وفجر اليوم السبت.

وقال مصدر طبي إن الناشط همام أبو قادوس، استشهد وأصيب اثنان آخران بجروح، بعدما قصفت طائرات إسرائيلية دراجة نارية كانوا يستقلونها قرب محطة "الخزندار" شمال غرب مدينة غزة، في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وشنت طائرات إسرائيلية عدة غارات فجر اليوم، بدأت باستهداف مبنى الصيانة، وملعب تدريب الأمن الوطني، الكائنين في مبنى السرايا وسط مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة ثمانية فلسطينيين بينهم أربعة من أفراد الأمن.

وقال مصدر طبي إنه جرى نقل المصابين إلى مشفى الشفاء الطبي.

وذكر سكان محليون إن القصف ألحق أضرار مادية كبيرة بعدة سيارات مدنية وعسكرية وكذلك بعدد من الأبراج السكنية ومنازل المواطنين والمحال التجارية المجاورة، ومكاتب وسائل الإعلام القريبة.

وفي غارة ثانية، على موقع تدريب تابع لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، شرق جباليا شمال قطاع غزة، أصيب 10 فلسطينيين بجروح، بعدما لحقت أضرار بمنازلهم المجاورة.

كما قصفت طائرات إسرائيلية، موقعاً ثانياً لكتائب القسام على ساحل دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة مواطن من المارة وجرى نقله إلى المستشفى.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على القطاع خلال الأيام الستة الماضية بلغت 13 قتيلاً و49 جريحاً.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة في بيان أن الضربات العسكرية الإسرائيلية "كانت موجهة على الأحياء السكنية والشوارع المكتظة بحركة المواطنين" مبيناً أنها خلفت حتى الآن 13 قتيلاً بينهم طفلان وممرض، بالإضافة إلى جرح 49 مواطناً من بينهم 5 أطفال و 3 سيدات وممرض.

وذكر أن 21 مواطناً ومسعفاً أصيبوا أيضاً، بحالات اختناق صباح الخميس الماضي "جراء استنشاقهم لغازات سامة حينما انتشلوا جثماني الشهيدين ثائر البيك و محمد الخالدي من موقع تم استهدافه من قبل الاحتلال بصواريخ تحمل رؤوسا سامة شمال قطاع غزة" متهماً إسرائيل باستهداف المدنيين بشكل مباشر.

وقال القدرة إن "استخدام الاحتلال الصهيوني لمثل هذه الأسلحة المحرمة دولياً لضرب المدنيين العزل من الأطفال و النساء و المسنين و الشبان؛ يشكل تهديداً مباشراً لمكونات الحياة في قطاع غزة؛ ويعتبر دليلاً واضحاً على مدى العنصرية والوحشية التي يتعامل بها قادة العدو".



طباعة المقالة

السبت 23 حزيران 2012 03:55:05 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا