حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : تسهيل استيراد الغاز...


تسهيل استيراد الغاز للصناعيين السوريين



مدينتنا

أبلغ رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية "فارس الشهابي"، الصناعيين في تعميم بأن وزارة الاقتصاد والتجارة وافقت على منح إجازة الاستيراد الغاز المنزلي للصناعيين بناء على الاكتفاء بتثبيت اسم منشأ البضاعة على الإجازة وتأكيد من المستورد وعلى مسؤوليته الشخصية، وذلك حرصاً وحفاظاً على استمرارية عمل المنشآت الصناعية وذلك بعد أن امتنعت شركات النقل الأوروبية عن توريد الغاز للمنشآت الصناعية متأثرة بالعقوبات الاقتصادية.

وأوضح "الشهابي" أن هذا التعميم جاء لاحقاً لكتاب وزارة الاقتصاد والتجارة القاضي بعدم منح إجازات استيراد للصناعيين باسم السوق الأوروبية المشتركة وإنما باسم الدولة تحديداً حيث تم الإيعاز ذلك إلى جميع مديريات الاقتصاد والتجارة، وفقاً لصحيفة "الوطن" المحلية.

ومن الجدير ذكره أن قرار الحكومة هذا جاء في ظل استمرار أزمة الغاز في البلاد التي أثرت على قطاعات مختلفة وعلى معيشة المواطن السوري بشكل مباشر، والتي تمثلت بندرة مادة الغاز في الأسواق، وارتفاع أسعار الأسطوانات إن وجدت.

وبناءً عليه صرح العديد من الصناعيين أنهم خلال المرحلة الراهنة لم يعودوا يكترثون لمسألة ارتفاع سعر الغاز، وخاصةً أنه تم إغلاق معظم منشآتهم وصار همهم الوحيد تأمين هذه المادة.

في رأي آخرين، وفقاً للصحيفة، أنه لا حل لأزمة الغاز أمام الصناعيين إلا باستيراده من دون عقبات، مع ضرورة أن يبقى للحكومة دورها الرقابي وأن تتدخل إيجابياً عند اللزوم وأن يكون لديها احتياطي إستراتيجي من هذه المواد حتى لا تترك السوق للتجار لاحتكار هذه المادة.



طباعة المقالة

الاثنين 25 حزيران 2012 04:07:55 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا