حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : تركيا -- سورية... نهاية شهر العسل


مقدسي: الطائرة التركية انتهكت السيادة السورية

وكلام "أوغلو" عار عن الصحة



مدينتنا

الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين جهاد مقدسيقال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي، الاثنين، إن المقاتلة التركية "انتهكت بشكل صريح السيادة السورية" وإن إسقاطها "كان تصرفاً دفاعياً سيادياً".

وذلك في رد على تصريحات وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو الذي كان أعلن أن سورية أسقطت الطائرة "في المياه الدولية".

ووصف مقدسي في مؤتمر صحفي عقده الاثنين، ما قاله أوغلو في مقابلة تلفزيونية بأنه "عار عن الصحة وغير دقيق".

وأوضح أن "التصدي الذي حصل من قبل الدفاعات الجوية السورية تم من قبل رشاش أرضي مضاد للطائرات مداه الأقصى 5ر2 كم والركام الذي عثرت عليه السلطات السورية وسلمته للجانب التركي بمحضر رسمي يظهر ثقوباً على ذيل الطائرة ما يؤكد أنها أسقطت بطلقات مدفع رشاش أرضي وليس بصواريخ".

وقال مقدسي إن سورية اقترحت على الجانب التركي تشكيل لجنة عسكرية فنية مشتركة تأتي إلى مكان الحادث في اللاذقية للوقوف على حقيقة ما جرى "إلا أن الجانب التركي وحتى تاريخه لم يرد على الاقتراح"، مؤكداً أن سورية "لم تعثر على الطيارين بعد".

وأشار مقدسي إلى أن سورية أجرت مراسلة رسمية الطابع يوم الأحد مع الجانب التركي، أوضحت فيها حيثيات الخرق الذي تم في الأجواء السورية وردت فيها على التصريحات التركية التي زعمت أن ما حصل هو اعتداء سوري على تركيا.

وبشأن طلب الحكومة التركية عقد اجتماع لحلف الناتو قال مقدسي إنه "من المفترض أن يكون الناتو منظمة هدفها تثبيت الأمن والاستقرار وإذا كان الاجتماع بهذه النوايا وبهذا الاتجاه نتمنى لهم التوفيق.. وإذا كان هدف الاجتماع عدواني الطابع فأطمئن الجميع بأن الأراضي والأجواء والمياه السورية مقدسة بالنسبة للجيش السوري".



طباعة المقالة

الاثنين 25 حزيران 2012 06:46:13 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا