حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : صفقة طائرات...


التجاري السوري يموّل صفقة طائرات روسية بـ 80 مليون دولار



مدينتنا

أكد مدير البنك التجاري السوري "أحمد دياب"، أن البنك وافق على تمويل صفقة طائرات بقيمة ثمانين مليون دولار لمصلحة المؤسسة السورية للطيران.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن مدير عام المؤسسة السورية للطيران "غيداء عبد اللطيف" قولها: "إن الطائرتين هما روسيتي الصنع من طراز أنتينوف، وإن قيمة العقد مع متمماته تبلغ 80 مليون دولار".

وأشار "دياب" إلى أن سيولة المصرف التجاري وفقاً للمعايير العالمية تصل إلى 54%، وهي أكبر نسبة سيولة في أي مصرف في العالم، وأوضح أن سيولة المصرف التجاري في السوق السورية تصل إلى 60% من حجم السيولة في السوق.

وقال "دياب" للصحيفة: "إن حجم الودائع في المصرف التجاري السوري وصل إلى ثلاثمائة وخمسة وعشرين مليار ليرة سورية من القطاعين الخاص والعام"، ولفت إلى أن تأثير العقوبات على سورية كان محدوداً على البنك.

وأشار إلى أن البنك يقتصر في تمويله للمستوردات على المواد الغذائية والدوائية والنفط ومشتقاته، وذلك حتى لا يتم استنزاف القطع الأجنبي، موضحاً أن الليرة السورية قد فقدت مابين ثلاثين إلى أربعين بالمائة من قوتها الشرائية.

من جهة ثانية، أشار "دياب" للصحيفة، إلى أن ما يتم طباعته من العملة السورية هو من فئة الخمسمائة والألف ليرة، نافياً عزم الحكومة إصدار ورقة نقدية بقيمة ألفي ليرة.



طباعة المقالة

الثلاثاء 26 حزيران 2012 01:10:27 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا