حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : انتهاكات لحقوق الإنسان


الأمم المتحدة تتهم الحكومة والمعارضة في سورية بانتهاكات لحقوق الإنسان



مدينتنا

باولو بينيرواتهم محققو الأمم المتحدة، الأربعاء، كلاً من الحكومة والمعارضة السورية بارتكاب "انتهاكات لحقوق الإنسان" وأكد المحققون أنهم لم يتمكنوا من تحديد المسؤول عن مجزرة الحولة وأن الأمر "يحتاج إلى تحقيق شامل".

وقال فريق المحققين الذي يرأسه باولو بينيرو، في تقرير قدمه لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، إن القوات السورية ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان بما في ذلك إعدامات في شتى أنحاء البلاد "على نطاق مثير للقلق" خلال العمليات العسكرية على مدار الأشهر الثلاثة الأخيرة.

كما ذكر التقرير عدة حوادث قتل وخطف ارتكبتها جماعات المعارضة المسلحة التي "تستخدم العبوات الناسفة بدائية الصنع بشكل متزايد"، وعبّر محققو الأمم المتحدة عن القلق من استخدام مقاتلي المعارضة "للأطفال لحمل المرضى وفي المراسلات وكطهاة وهو الأمر الذي يعرضهم لخطر الوفاة والإصابة". حسب التقرير.

وأضاف أنه "في السياق الذي يكتسب طابعاً عسكرياً متزايداً، تُرتكب انتهاكات في أنحاء البلاد على نطاق مثير للقلق خلال العمليات العسكرية ضد مواقع يعتقد أنها تأوي منشقين أو من يعتقد أنهم مرتبطون بجماعات مسلحة مناهضة للحكومة بما في ذلك الجيش السوري الحر." وقال إن القوات الحكومية السورية تستخدم الأسلحة الآلية والمدفعية والدبابات لمهاجمة المناطق المضطربة ومنها حمص.

ورفض مندوب سورية فيصل خباز الحموي خلال المناقشة الاتهامات باعتبارها "قائمة على شهادات هاربين من العدالة ووسائل إعلام مغرضة".
وقال "تدرك جميع الأطراف الآن أن الأزمة لا ترجع إلى المظاهرات السلمية والمطالب المشروعة بالإصلاح. الأزمة في سورية حرب حقيقية".

ورفض الحموي الاجتماع بوصفه مسيساً وقال "كل هذا يدفعنا إلى أن نوقف جدياً كل أشكال التعاون مع الوكالات المعنية مادامت عاجزة عن تقديم حل بناء للمشكلات."

وقدم بينيرو، الذي قام بأول زيارة لدمشق مطلع الأسبوع لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين، تقريره لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي أنشأ لجنة التحقيق الدولية في أيلول.

وناقش المحقق البرازيلي مجزرة الحولة مع السلطات السورية وعبّر عن اعتقاده أمام المجلس المكون من 47 عضواً في جنيف بأن بوسع لجنة من الأمم المتحدة بدء العمل داخل سورية.

ودعت القوى الغربية إلى منح لجنة بينيرو إمكانية "الدخول الكاملة دون عائق" إلى سورية على الفور.



طباعة المقالة

الخميس 28 حزيران 2012 12:48:12 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا