حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : الأسد يرفض حلولاً غير سورية


الأسد: أي حل يفرض على سورية من الخارج "غير مقبول"



مدينتنا

قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه "لا يمكن قبول حل غير سوري للصراع لأن السوريين وحدهم هم الذين يعرفون كيفية الوصول لحل"، مشدداً على أنه لا يمكن تطبيق النموذج اليمني، أو الليبي، على سورية.

وقال الأسد، في حوار مع التلفزيون الرسمي الإيراني، الخميس، إن "أي نموذج غير سوري غير مقبول لأنه لا أحد غيرنا يعرف كيف تحل المشكلة".
وأكد الأسد أنه لا يتوقع عملاً عسكرياً ضد بلاده، موضحاً أن "عملية على غرار ما حدث في ليبيا غير ممكنة في سورية"، ومعتبراً أنه "لا يمكن تطبيق النموذج اليمني على سورية".

وأضاف أن "بعض الدول تريد لخطة عنان أن تفشل من أجل لوم سورية"، مؤكداً أن "هناك دولاً إقليمية ما زالت تدعم المسلحين"، موضحاً أنه "تم دفع أموال طائلة للمسؤولين السوريين للانشقاق عن النظام". كما أكد أن "القاعدة" موجودة في سورية، وأن "الولايات المتحدة تقبل أن تهاجم "القاعدة" الدول التي لا تروق لها".

وحول العلاقات المتوترة مع تركيا في أعقاب إسقاط سورية طائرة عسكرية تركية، قال الأسد إن "هناك اختلافاً بين موقف المسؤولين الأتراك والرأي الإيجابي للشعب التركي تجاه سورية".

وعن علاقة بلاده بإيران، قال الأسد إن "إيران وقفت إلى جانب سورية، وعلى دمشق إظهار الوفاء في المقابل"، واصفاً "تقارير عن تدخل عسكري إيراني في سورية بأنها مزحة تهدف إلى إحداث انقسامات في الجيش".

وأكد الرئيس السوري أن "الجيش وقوات الأمن وحفظ النظام بريئة من مجزرة الحولة وغيرها"، منوهاً إلى أن "من واجب الحكومة السورية القضاء على الإرهابيين لإنقاذ آلاف الأرواح".

في سياق متصل، قال الأسد إن سورية تمضي "قدماً في الإصلاحات ولكن ذلك لا يعني شيئاً للإرهابيين والحكومات التي تدعمهم". وأكد أن "الضغوطات لم تؤثر على سورية حتى الآن ولن يكون لها تأثير في المستقبل".

المصدر: روسيا اليوم



طباعة المقالة

الخميس 28 حزيران 2012 10:16:24 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا