حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة محلية : رماية التراب والسكيت


رماية التراب والسكيت تنتظر الاهتمام والدعم



المصدر: سانا

الصورة غير متعلقة بالخبرتقتصر ممارسة رماية التراب والسكيت في نادي الرماية المركزي بشبعا في ريف دمشق على عدد محدود من الرماة الذين يشاركون ضمن فئة واحدة هي فئة الرجال دون وجود فئات أقل.

ويبدو الاهتمام واضحاً في رماية الهواء بمختلف أنواعها من حيث المشاركات الخارجية سنوياً ضمن البطولات الرسمية المدرجة على جدول بطولات الاتحاد الدولي للعبة، حيث يسعى اتحاد الرماية إلى توفير الأجواء المناسبة للمشاركة الفاعلة ولاسيما في البطولات التي تقام على المستوى العربي.

ويبذل الاتحاد جهوداً كبيرة في تأمين الرديف الأساسي لمنتخباته الوطنية في رماية الهواء سواء كان ذلك في المسدس أو البندقية، حيث يتوفر عدد جيد من اللاعبين في مختلف الفئات، بينما لا نجد هذا الاهتمام في رمايتي التراب والسكيت، علماً أن النادي المركزي للرماية يملك الحقول المناسبة لهذا النوع من الرمايات التي تقام في الهواء الطلق.

ويعزو رئيس اتحاد الرماية "علي السالم"، غياب الاهتمام برماية التراب والسكيت إلى ارتفاع تكاليفها فالذخيرة المستخدمة فيها غالية الثمن ولتوفيرها يجب تامين تمويل كاف ليتسنى للاتحاد تشكيل منتخباته في مختلف الفئات، مضيفاً أنه على الرغم من قلة اللاعبين إلا أنه لاتزال بطولات الجمهورية التي يقيمها اتحاد اللعبة لهذا النوع من الرمايات تشهد منافسات جيدة حيث تستمر ليومين وتحكم وفق الأنظمة والقوانين المطبقة في الاتحاد الدولي للرماية.

وأضاف "السالم": "إن استثمار موقع النادي الذي يمتد على مساحات واسعة وضمن منطقة سياحية سيسهم إلى حد كبير في تفعيل رماية التراب والسكيت عبر تمويل متطلباتها".

وتعتبر رماية التراب والسكيت من الألعاب المشوقة لكونها تتطلب سرعة كبيرة وتركيزاً عالياً، فرماية التراب تنفذ على أطباق فخارية تطلق من حفرة مخفية عبر أجهزة تحكم الكترونية، بينما تنفذ رماية السكيت على أطباق فخارية أيضاً تطلق بشكل فردي ومزدوج من أبراج بعيدة عن الرامي وعبر أجهزة تحكم الكترونية أيضاً.

يُشار أن اتحاد الرماية أقام بطولة الجمهورية للتراب والسكيت وأحرز اللاعب صلاح الدين الخطيب المركز الأول برصيد 128 نقطة في رماية التراب، بينما أحرز ريمون درعاوي المركز الأول في رماية السكيت.



طباعة المقالة

الأحد 01 تموز 2012 01:12:26 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا