حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : الشركة السورية للألبسة...


المنافسة ونقص العمالة ترهق الشركة السورية للألبسة الجاهزة



مدينتنا

أشارت الإحصائيات الصادرة عن الشركة السورية للألبسة الجاهزة "وسيم" إلى وصول نسبة تنفيذ خطة الألبسة الجاهزة لديها لغاية الشهر الرابع من العام الحالي إلى 72% على صعيد القطع، و61% على صعيد وحدات الجهد، وفقاً لصحيفة "البعث" المحلية.

وبيّنت التقارير أن هذه النسب تعادل الانتفاع من الطاقات المتاحة لدى الشركة التي لا تتجاوز الـ49% بالنسبة لقطع الألبسة، والـ40% بالنسبة لوحدات الجهد، مؤكدة وصول نسبة تنفيذ الإنتاج الجاهز لديها إلى 70% وإجمالي المبيعات المحققة إلى 63%، مشيرة إلى بلوغ قيمة المخازين المتواجدة لديها لغاية ذات الفترة إلى 109 ملايين ليرة بالقيمة الثابتة وإلى 118.2 مليون ليرة بالقيمة الجارية، وهو الرقم الذي يعادل إنتاج 5 أشهر من عمل "وسيم".

وأشارت الشركة وفقاً للصحيفة، إلى استمرار معاناتها من نقص العمالة، مبينة أن هذا الأمر تجسد من خلال عدم وجود سوى 524 عاملاً فقط من أصل العدد المخطط والبالغ 700 عامل، وهو ما يعني نقصاً عن المخطط يصل إلى 176 عاملاً أغلبهم في أقسام الإنتاج المباشر.

أما عن أسباب هذا الوضع الإنتاجي والتسويقي الذي وصلت إليه "وسيم"، فتقول الدراسات الصادرة عن نقابة عمال نسيج دمشق، إن مرده المنافسة الشديدة التي تتعرض لها منتجاتها في الأسواق الداخلية والخارجية وضعف الموديلات والتصاميم وعدم معرفة أذواق المستهلكين نتيجة نقص اليد العاملة ولا سيما الخبيرة منها.



طباعة المقالة

الأحد 01 تموز 2012 02:01:10 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا