حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : مبيعات في قلب الركود...


في ظل الأزمة:

الشركة العامة للزجاج بحلب ترفع مبيعاتها بنسبة 45 % خلال النصف الأول



مدينتنا - خاص

حققت الشركة العامة للزجاج بحلب، خلال النصف الأول من العام الحالي مبيعات فاقت 270 مليون ليرة سورية، وذلك بزياد قدرها حوالي 85 مليون ليرة سورية عن الفترة ذاتها من العام الفائت.

الشركة العامة للزجاج بحلبوأشار م. "محمد أمين حمو" مدير عام الشركة العامة للزجاج بحلب في تصريحه لـ"شبكة مدينتنا الإخبارية" أن المخزون الاحتياطي للشركة من المنتجات كان يقدر بنحو 322 مليون ليرة سورية أواخر عام 2011، فيما تم تخفيض هذا المخزون بحدود 106 مليون ليرة خلال الأشهر الستة المنصرمة.

ومن الأرقام السابقة، يبدو أن العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على سورية، إضافة إلى صعوبة الاستيراد بسبب الوضع الأمني، ساهم في زيادة مبيعات الشركات المحلية.
ويرجع بعض المتابعين الأمر، إلى أن توقف استيراد كثير من المنتجات لاسيما الصينية والإماراتية، ساهم في زيادة الطلب على المنتجات المحلية، ما أنعش بعض القطاعات ومنها الزجاج بطبيعة الحال.

يشار إلى أن الشركة العامة لصناعة الزجاج بحلب، تتبع للمؤسسة العامة للصناعات الكيمائية، والتي تتبع بدورها لوزارة الصناعة، وكانت شركة الزجاج تأسست في العام 1978 بموجب المرسوم التشريعي 256، وهي تنتج ألواح الزجاج المسطح، وعبوات الزجاج المجوف، وألواح الزجاج المجلتن.
وتضم الشركة أربعة خطوط إنتاج، خط لصناعة الزجاج المسطح ، وخطان لصناعة الزجاج المجوف، وخط لصناعة الزجاج المجلتن.
وكان الـ"حمو" تسلم إدارة الشركة العامة للزجاج بحلب أواخر شهر تشرين الثاني من العام 2011.



طباعة المقالة

الاثنين 02 تموز 2012 10:52:06 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا