حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : القطع الأجنبي...


انخفاض الطلب على القطع الأجنبي في سورية إلى 1.7 ملايين دولار



مدينتنا

حافظت الليرة السورية على تماسكها أمام الدولار الأمريكي في تداولات السوق السوداء والمصارف الخاصة وشركات الصرافة إلى جانب العملات العربية واليوان الصيني والروبل الروسي والدولار الاسترالي والكرون السويد والكرون النرويجي والكرون الدانماركي.

وحققت الليرة بعض المكاسب في تداولاتها أمام اليورو والجنيه الاسترليني والفرنك السويسري والدولار الكندي، في حين خسرت خسارة طفيفة في تداولاتها أمام الين الياباني والليرة التركية، حسب ما ذكرت صحيفة "الوطن" المحلية.

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء عند 68.75 للشراء و69 للمبيع للأسبوع الثاني على التوالي، كما واصلت المصارف الخاصة وشركات الصرافة بيع الدولار عند 68.6 ليرة مع العمولة قد يصل 68.75 ليرة، وشرائه بحدود 67.9 ليرة، بسبب محافظة مصرف سورية المركزي على سياسة تثبيت أسعار الدولار في نشرة التدخل.

أما رسمياً، فقد ارتفع الدولار مقابل الليرة في نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية أمس الاثنين إلى مستوى 64.32 ليرة للدولار مقارنة بـ64.25 في نشرة يوم الأحد، في حين انخفض سعر صرف اليورو إلى مستوى 81.20 ليرة مقارنة بـ81.38 ليرة لليورو.

أما في السوق المحلية، فقد انخفض الطلب على العملات الأجنبية لدى المصارف العاملة بصورة حادة إلى مستوى يعادل 1.7 مليون دولار من مستوى يعادل 6.5 ملايين دولار في التداولات السابقة.

كما انخفض الطلب على اليورو إلى مستوى نصف مليون يورو مقارنة بـ3 ملايين يورو، فيما استقر العرض من العملات الأجنبية لدى المصارف عند مستوى يعادل مليون دولار أمريكي، مع استقرار العرض من الدولار عند مستوى نصف مليون دولار، والعرض من اليورو عند مستوى لا يتجاوز 500 ألف.



طباعة المقالة

الثلاثاء 03 تموز 2012 01:11:02 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا