حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : مؤتمر القاهرة..


مناع: نتائج مؤتمر القاهرة "هزيلة ومحدودة" وبعض المشاركين لديهم "فقر دم سياسي"



المصدر: روسيا اليوم

هيثم مناعقال هيثم مناع، رئيس هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير في المهجر، إن مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة خرج بنتائج "هزيلة ومحدودة"، وأشار إلى وجود "العامل الخارجي" في المؤتمر، الأمر الذي انعكس على موقف بعض المشاركين.

وأضاف مناع لقناة "روسيا اليوم"، الأربعاء، أن "مستوى الحضور" شكّل أحد السلبيات الأساسية في المؤتمر، وأشار أن بعض المشاركين جاء "بفقر دم سياسي ولم يكن بمستوى الثورة"، فهناك "العشرات من الأشخاص الموجودين الذين لم يحضروا ككوادر تكنوقراطية وسياسية" قادرة على مواجهة الأوضاع، بل جاؤوا فقط "لتثبيت نقاط"، الأمر الذي أثر بشكل عام على النقاش وخفض مستواه. وأشار مناع إلى أن أغلب الحضور كانوا من المعارضة الخارجية، ما انعكس على طريقة العمل في المؤتمر.

وقال مناع إن البيان الختامي للمؤتمر تضمن بعض التناقضات كالموقف تجاه تسليح المعارضة، وأكد أن هيئة التنسيق "لا تدعم ولا تشارك في عملية التسليح، إذ أنها تدعم خطة عنان مبدئياً".

وأشار مناع إلى وجود "العامل الخارجي" في المؤتمر، الأمر الذي انعكس على موقف بعض المشاركين. وبهذا الصدد أكد مناع أن الهيئة تدعم مبدأ أن يكون القرار السوري "من السوريين وللسوريين".

يُشار أن مؤتمر المعارضة السورية عقد في القاهرة يومي 2، و3، تموز، برعاية الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وبحضور نحو 200 شخصية معارضة في الداخل والخارج وعدد من وزراء الخارجية العرب ونظرائهم من الدول المعنية بالأزمة السورية.



طباعة المقالة

الخميس 05 تموز 2012 02:29:07 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا