حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الحكومة : استبدال السيارات العامة


شروط جديدة لاستبدال السيارات العامة القديمة في سورية



مدينتنا

أصدر وزير النقل السوري "محمود إبراهيم سعيد" تعميماً إلى مديريات النقل في المحافظات يطلب إليهم التقيد فيما يخص السيارات السياحية العامة القديمة غير الخاضعة لمرسوم الاستبدال رقم 60 لعام 2001، بحيث يسمح بتبديل السيارات السياحية العامة القديمة بسيارات حديثة شريطة تحويلها إلى الفئة الخاصة.

وأضافت صحيفة "تشرين" المحلية، أن التعميم اشترط في السيارات (المستبدلة) الحديثة ألاّ تقل سعة محركاتها عن 1400 سم3 (وتعتبر سعة المحرك 1350سم3 فما فوق من فئة 1400سم3)، وذلك بالنسبة للسيارات السياحية العاملة في النقل ضمن المدن وألاّ تقل عن 2000 سم3 (وتعتبر سعة المحرك 1950سم3 فما فوق من فئة 2000سم3) بالنسبة للسيارات السياحية العامة العاملة في النقل الخارجي.

وأكد التعميم على أن يشترط في السيارات (المستبدلة) الحديثة المصنعة محلياً ألا تقل سعة محركاتها عن 1300 سم3 فما فوق بالنسبة للسيارات السياحية العامة العاملة ضمن المدن، وعلى أن يتواجد صندوق خلفي للأمتعة في السيارات المستبدلة الحديثة العامة والعاملة في النقل ضمن المدن والنقل الخارجي.

كما نوّه التعميم وفقاً للصحيفة، أن سعة المحرك المطلوبة للسيارات السياحية العامة العاملة في النقل الداخلي أو الخارجي سعة المحرك ذاتها الواردة من بلد المنشأ حصراً.

أما بالنسبة للسيارات السياحية الخاصة الموضوعة في الاستهلاك المحلي أصولاً، فيشترط عند تسجيلها بالفئة العامة للعمل في النقل الداخلي أو الخارجي ألا يزيد عمرها عن عشر سنوات من تاريخ تقديم الطلب.



طباعة المقالة

الخميس 05 تموز 2012 01:42:43 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا