حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : أول تأكيد رسمي


في أول تصريح رسمي:

وزيرخارجية فرنسا يؤكد "انشقاق" مناف طلاس



مدينتنا - متابعة

مناف طلاسأكد وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" الجمعة "انشقاق" العميد مناف طلاس، قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري، والذي كان مقرباً من الرئيس السوري بشار الأسد، قائلاً إنه في طريقه إلى باريس.

وقال فابيوس في اجتماع "أصدقاء سورية" في باريس إن العميد انشق دون أن يذكره بالاسم، وأضاف: "إنه في طريقه إلى باريس"، ليكون بذلك أول تصريح رسمي حول "انشقاق" طلاس، بعيداً عن التسريبات الإعلامية.

وأضاف فابيوس أن "الجميع يعتبرون هذا ضربة قاسية للحكومة السورية.. هذا يعني أن المقربين من بشار الأسد بدأوا بالفهم أن النظام غير قابل للاستمرار"، حسب تعبير الوزير الفرنسي.

وكانت أنباء سرت الخميس، عن مغادرة "مناف طلاس" - نجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس - سورية، متوجهاً إلى تركيا، فيما أكدت مصادر مقربة من العائلة لـ"شبكة مدينتنا الإخبارية" خبر مغادرة مناف دون الإدلاء بمعلومات إضافية.

وذلك في الوقت الذي نشرت فيه مواقع إخبارية، مقربة من السلطات السورية، تأكيداً من جهات أمنية لمغادرة طلاس، متهمة إياه "بالإشراف على عمليات إرهابية داخل سورية"، وأنه كان متابعاً من قبل أجهزة الاستخبارات السورية وأنها على علم بكافة اتصالاته الخارجية.

وكانت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية ذكرت، أن جنرالاً وضابطين برتبة عقيد و 3 برتبة ملازم أول، وصلوا إلى تركيا أمس، دون الكشف عن أسمائهم، فيما تقدر بعض المصادر عدد ضباط الجيش السوري الذين "انشقوا ولجأوا إلى تركيا" بحوالي 250 ضابطاً.



طباعة المقالة

الجمعة 06 تموز 2012 06:59:48 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا