حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

حول العالم : أحمدي نجاد يدعو مرسي إلى اجتماع منظمة عدم الانحياز


أحمدي نجاد يدعو مرسي في اتصال هاتفي إلى اجتماع منظمة عدم الانحياز في طهران



المصدر: (يو بي أي)

وجّه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد وجه، في اتصال هاتفي، مساء اليوم الخميس دعوة لنظيره المصري محمد مرسي للمشاركة في اجتماع القمة السادسة عشرة للدول الأعضاء فی حركة عدم الانحياز والتي ستعقد في طهران نهاية آب القادم.

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية إن الرئيس الإيراني أكد في الاتصال أن مشاركة الرئيس المصري بصفته الرئيس الحالي لحركة عدم الانحياز في اجتماع طهران "سيكون مؤثراً في التقدم بالمحادثات والقرارات".

ووجه أحمدي نجاد التهنئة من جديد لمناسبة انتخاب مرسي لرئاسة الجمهورية في مصر، وتمنى له "النجاح والتوفيق وللشعب المصري التقدم والرخاء، معرباً عن أمله بالمزيد من تطور وعزة وازدهار الشعب المصري في ظل رئاسة مرسي في المرحلة الجديدة".

وقال، إن إيران لا تضع أي قيود أمام رفع مستوى العلاقات والتعاون مع مصر وتبادل وجهات النظر في المجالات الثنائية والإقليمية والدولية مع مصر وترحب بتطوير العلاقات مع الحكومة والشعب المصري.

ونقلت الوكالة عن الرئيس المصري شكره لمشاعر المحبة من جانب الرئيس والحكومة والشعب الإيراني تجاه الشعب المصري وقال، إن "إيران ومصر ستتقدمان إلى جانب بعضهما البعض نحو تحقيق آمال وطموحات الشعبين".

وأعرب مرسي عن أمله باللقاء مع الرئيس أحمدي نجاد في اجتماع القمة للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز في طهران، وأكد قائلاً إن "حركة عدم الانحياز مجموعة مهمة تحوي تحت مظلتها عدداً كبيراً من الدول الإسلامية ودول العالم الأخرى ونأمل بأن نشهد تحقيق المزيد من أهداف هذه المنظمة الدولية على وجه السرعة".



طباعة المقالة

الجمعة 06 تموز 2012 09:25:12 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا