حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة محلية : طاولة حماة


تألق واضح لطاولة حماة في البطولات المحلية والعربية



المصدر: سانا

تعد لعبة كرة الطاولة من الرياضات الأساسية في محافظة حماة وتجتذب عدداً كبيراً من اللاعبين والمشجعين على حد سواء، وغالباً ما تكون مشاركة أندية حماة في البطولات المحلية فاعلة ومميزة وخاصة في الفئات العمرية الصغيرة، حيث يوجد عدد جيد من الصغار والأشبال الممارسين للعبة والمنتسبين لأندية المحافظة.

ففي عام 2011 أحرز منتخب حماة للإناث المركز الأول في الأولمبياد السوري الأول للناشئين، فيما أحرز منتخب الذكور المركز الثاني، كما أن منتخب حماة المدرسي أحرز بطولة القطر المدرسية الأخيرة في بطولة التعليم الأساسي التي جرت عام 2010 باللاذقية، فيما جاء ثانياً في مرحلة التعليم الثانوي.

وأكد "أحمد الولي" رئيس فرع الاتحاد الرياضي العام بحماة، أن لعبة كرة الطاولة متينة وقواعدها صلبة وهي رافد حقيقي لكرة الطاولة السورية، والدليل على ذلك أن جميع منتخبات المحافظة التي شاركت هذا الموسم للذكور والإناث صعدت للدور النهائي، مشيراً إلى أنه يبلغ عدد اللاعبين في محافظة حماة الممارسين لهذه اللعبة حوالي 350 لاعباً بكافة الفئات والدرجات بالإضافة إلى نحو 100 لاعبة.

وأضاف "الولي": "إن في محافظة حماة عشرة أندية تمارس كرة الطاولة للذكور والإناث وتشارك في منافسات الدوري المحلي، وأغلب هذه الأندية تلعب فرقها بين صفوف أندية الدرجة الأولى، ما يبشر بأن مستقبل اللعبة في المحافظة سيكون جيداً".

فعلى صعيد الذكور، يلعب نادي شرطة حماة في دوري الدرجة الأولى للرجال، وعمال حماة في الدرجة الأولى للناشئين والأشبال والثانية للرجال، والطليعة في الدرجة الأولى للناشئين والثانية للرجال، والسقيلبية ومصياف في الدرجة الأولى بفئة الأشبال، فيما يلعب نادي تلدرة في دوري الدرجة الثالثة للرجال.

وعلى صعيد الإناث، يلعب نادي محردة في دوري الدرجة الأولى للسيدات والناشئات والشبلات، وسلمية في الدرجة الثانية لفئات السيدات والناشئات والشبلات، فيما يتواجد نادي جب رملة في الدرجة الثانية للشبلات، وأصيلة في الدرجة الثالثة للشبلات.

وأشار "الولي" إلى أن محافظة حماة رفدت منتخباتنا الوطنية بلاعبين بارزين منهم محمد برادعي وعبيدة كوجان اللذين سيمثلان منتخب سورية للذكور في مهرجان أشبال آسيا الذي سيقام في روسيا الاتحادية، بالإضافة إلى أن لاعبة حماة تسنيم النبهان أحرزت أوائل العام الجاري بطولة العرب في الأردن بالفردي والزوجي، علماً أنها كانت أصغر لاعبة في البطولة العربية، مضيفاً أن حماة تضم عدداً جيداً من الحكام الدوليين والإداريين والمدربين في صفوف الأندية والمنتخبات الوطنية واتحاد اللعبة.

وتعتبر لاعبة نادي عمال حماة "تسنيم النبهان" بسمة الطاولة السورية حالياً بعد أن توجت في شهر شباط الماضي بطلة لواعدات العرب إثر تحقيقها ميداليتين ذهبيتين في بطولة العرب لكرة الطاولة التي أقيمت في الأردن، ونالت فيها أيضاً لقب أفضل لاعبة وكأس اللاعبة المثالية.



طباعة المقالة

السبت 07 تموز 2012 11:04:37 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا