حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : إغلاق معبر باب الهوى الحدودي


إغلاق معبر باب الهوى الحدودي عقب اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي و"الجيش الحر"



مدينتنا - خاص

الصورة غير متعلقة بالخبرعلمت شبكة "مدينتنا الإخبارية" من مصادر مطلعة، بأن السلطات السورية أغلقت أمس معبر "باب الهوى" الحدودي على الحدود السورية التركية، ومنعت موظفيه من الدوام بعد اشتباكات عنيفة شهدها المعبر بين القوات الحكومية ومسلحين ينتمون للجيش الحر استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من فجر السبت.

وقال مصدر من الأهالي لـ"مدينتنا": "بأن اشتباكات عنيفة شهدها المعبر الحدودي على بعد حوالي مئتي متر عن الجانب التركي، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة من رشاشات و"شالكة" و"دوشكة" ودبابات، حيث قصفت الدبابات الحكومية الأحراش المحيطة بالمعبر بعشرات القذائف".

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر متعددة لـ"مدينتنا" عن سقوط جرحى وقتلى خلال الاشتباكات، مع إحراق وتدمير لعدد من مباني المعبر الحدودي، وتحدثت مصادر المعارضة عن تدمير مصفحة ودبابة للجيش السوري، ومقتل حوالي 15 عنصراً من الجيش خلال الاشتباكات، بحسب تلك المصادر.

كما تحدثت مصادر محلية في القرى المجاورة للمعبر، لـ"شبكة مدينتنا" عن أن القذائف السورية وصلت إلى مخفر حران التركي المحاذي لمعبر باب الهوى، وسط تضارب للأنباء عن تبادل لإطلاق النار بين الجانبين السوري والتركي.

وتحدث مراسل شبكة مدينتنا الإخبارية، في قرية عقربات المجاورة للمعبر بريف محافظة ادلب، أن مروحية تركية حلقت على طول الشريط الحدودي للمعبر، ضمن الأجواء التركية، وسط أنباء عن استنفار كامل للقوات التركية على الحدود.

كما أفاد مراسل مدينتنا، بالقرب من المعبر، بأن الاشتباكات استمرت من الساعة الثانية ونصف من بعد منتصف ليل الجمعة، ولغاية السابعة من صباح يوم السبت.

يشار إلى أن مواجهات عنيفة دارت بين مسلحين ينتمون "للجيش الحر" والقوات الحكومية في الشهر الماضي، تحدثت فيها أوساط المعارضة عن سقوط عشرات القتلى في صفوف القوات الحكومية، مع نفي السلطات لتلك الأنباء، فيما تحدثت مصادر محلية في حينه عن مقتل ضابط منشق وعدد من مقاتلي "الجيش الحر".



طباعة المقالة

الأحد 08 تموز 2012 03:08:38 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا