حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : الأمم المتحدة تقدم المساعدة للنازحين السوريين في لبنان


الأمم المتحدة تقدم المساعدة لـ 30 ألف نازح سوري في لبنان



مدينتنا

الصورة غير متعلقة بالخبرأعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الأحد، عن وصول عدد من يتلقّون المساعدة في لبنان من النازحين السوريين إلى 30 ألف شخص معظمهم في مناطق الشمال ومسجّل منهم ما يقارب 27 ألفاً لدى الهيئات الرسمية المعنية هناك.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن تقرير للمفوضية قوله إن "عدد النازحين السوريين في لبنان الذين يتلقون المساعدة من المفوّضية وصل إلى 30 ألف نازح"، لافتاً إلى أن "ارتفاع عدد النازحين هناك ونقص التمويل تسبب في وقف تغطية تكاليف الرعاية الصحية الثانوية أواخر حزيران الماضي، فيما ستستمر المفوضية بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية بتغطية تكاليف الرعاية الطبية المنقذة للحياة والخدمات الاستشفائية للنازحين السوريين المسجلين لديها فقط والبالغ عددهم ما يقارب 27 ألف شخص".

في السياق ذاته، أشار التقرير إلى أن "الأوضاع الأمنية السائدة في الشمال على طول الحدود اللبنانية السورية وخاصة في منطقة وادي خالد حالت دون تمكن وصول العاملين والموظفين إلى المواقع الميدانية ما أدى إلى تأخير الأنشطة الأسبوعية للمفوضية".

وكانت منظمات الأمم المتحدة الإنسانية والمنظمات الشريكة لها أكدت، مؤخراً، على أنها تحتاج إلى 193 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين وهو أكثر من ضعفي المبلغ الذي طلبته في آذار الماضي والبالغ 84.1 مليون دولار.

يذكر أن المفوضية العليا السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أعلنت في 21 حزيران الماضي، أن عدد النازحين السوريين إلى لبنان ارتفع إلى 28 ألف نازح إثر ازدياد العمليات العسكرية في مناطقهم، وذلك وسط توقّعات بوصول عدد النازحين السوريين هذا العام إلى 185 ألفاً حسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين.



طباعة المقالة

الاثنين 09 تموز 2012 09:26:43 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا