حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : الأسد يتهم أميركا بالانحياز ودعم "عصابات المعارضة"..


الأسد يتهم أميركا بالانحياز ودعم "عصابات المعارضة" ضد سورية



مدينتنا

وجّه الرئيس السوري، الأحد، اتهامات للولايات المتحدة الأميركية بالوقوف وراء أحداث العنف التي تشهدها المدن السورية وذلك عبر تقديمها الدعم لمن أسماهم بـ "العصابات".

وقال الأسد في حوار صحفي مع قناة "IRD" الألمانية إن "الولايات المتحدة الأميركية طرف منحاز في النزاع، إذ توفر حماية ودعم سياسي لعصابات المعارضين بهدف زعزعة استقرار سورية"، مبيناً أن "دعم العصابات بالأسلحة والمال وحمايتهم في الأمم المتحدة يتسبب بعدم استقرار الموقف في سورية وتزايد العنف في مدنها".

وفيما يتعلق بالحوار مع أطراف المعارضة، أوضح الأسد أن "الحكومة منفتحة للحوار، والقيادة السورية لا تقفل الباب بوجه أحد يرغب بالمساعدة لحل المشكلات في مدنها بشرط توفّر الجدية والمصداقية".

في السياق ذاته، أكد الأسد على "وجود عدم تهرّب الرئيس من مواجهة التحديات الوطنية التي تواجه بلده إلا أنه وعلى الرغم من ذلك لا يمكنه البقاء في السلطة مالم يكن يحظى بالدعم الشعبي اللازم لذلك".

وكان الرئيس السوري أجرى، مؤخراً، لقاءات عدّة مع عددٍ من وسائل الإعلام العربية والغربية كان آخرها مع صحيفة تركية وأخرى بريطانية، تناول خلالهما الأوضاع القائمة في المدن السورية، والمتزامنة مع سقوط مئات القتلى من المدنيين والجيش وقوى الأمن، ونزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج سورية.



طباعة المقالة

الاثنين 09 تموز 2012 01:05:59 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا