حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : لافروف يدعو لبدء حوار وطني فعّال


لافروف يدعو لبدء حوار وطني فعّال

وكيلو يعتبر دمشق ساحة نزاع دولي



مدينتنا

وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"- (روسيا اليوم)جدّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، دعوته إلى وقف العنف في سورية وبدء الحوار السياسي حول مستقبل البلاد في أسرع وقت ممكن، وذلك خلال كلمةٍ ألقاها في افتتاح محادثاته مع وفد من المعارضة السورية في موسكو، برئاسة ميشيل كيلو.

وقال لافروف إن "روسيا من الدول القليلة وربما الوحيدة التي تتعاون مع الحكومة السورية ومختلف قوى المعارضة على حد سواء، وذلك بهدف تنفيذ خطة الوسيط الأممي كوفي عنان الخاصة بتسوية الأزمة السورية".

إلى ذلك، عبّر لافروف عن أمله في أن "يشكل لقاءه مع وفد المنبر الديموقراطي السوري المعارض برئاسة ميشيل كيلو خطوة مهمة على طريق تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال مؤتمر جنيف الذي انعقد في 30 نيسان الماضي".

بدوره، قال ميشيل كيلو إن "سورية أصبحت ساحة لنزاع دولي ولم تعد تشكل مكاناً آمناً لإجراء الحوار"، مشدّداً في الوقت ذاته على "دعمه لفكرة إطلاق حوار وطني في البلاد بالرغم من عدم استجابة النظام لمطالب المعارضة بوصفها لا تمثل الشعب السوري"، على حد قوله.

إلى ذلك، أكّد كيلو على أن "القوى الديمقراطية في سورية وروسيا مهتمة على حد سواء باستعادة الاستقرار في سورية".

وكانت روسيا قد استضافت خلال الأشهر الأخيرة عدة وفود من تيارات المعارضة السورية بينها أعضاء من "المجلس الوطني السوري"، كخطوة نحو تفعيل حوار وطني بين السلطات السورية والمعارضة كأساس لحل الأزمة في البلاد.

ويأتي لقاء لافروف مع الوفد المعارض في وقت يزور فيه عنان دمشق لعقد لقاءات عدّة على رأسها مع الرئيس بشار الأسد لبحث خطته ومقررات خطة جنيف، فيما لا تزال تتوارد أنباء عن حدوث خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في عدة مناطق في سورية.



طباعة المقالة

الاثنين 09 تموز 2012 01:59:19 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا