حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : معاناة اللاجئين السوريين


الأردن يعلن عن اكتشاف 16 حالة سل بين اللاجئين السوريين



المصدر: وكالات

أعلن وزير الصحة الأردني "عبد اللطيف وريكات" اكتشاف 16 حالة سل بين اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضي المملكة.

وقال "وريكات"، الثلاثاء، خلال توقيعه مذكرة تفاهم لدعم المراكز الصحية في مواقع إيواء اللاجئين السوريين في الرمثا مع منظمة أطباء العالم، إن "هناك انتشاراً لبعض الأمراض السارية بين الأشقاء السوريين الذين وفدوا إلى الأردن، وتم تسجيل 16 إصابة بينهم بمرض السلّ، وتقدم لهم الوزارة الرعاية الصحية والعلاج اللازم".

مشيراً إلى أن تكلفة الخدمات الصحية التي تقدمها حكومة بلاده للاجئين السوريين الذين يصل عددهم إلى حوالي 130 ألفاً، بلغت 30 مليون دينار.

ونوّه "وريكات" إلى أن "العديد من السوريين الذين دخلوا المملكة في ظل الأزمة، يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري والسرطان وسوء التغذية بين الحوامل والأطفال، ويقدّم الأردن لهم جميعاً الرعاية الصحية المجانية".

يشار إلى أن الأردن تسلم الثلاثاء مستشفى ميدانياً إيطالياً مسانداً لمواجهة أزمة اللاجئين السوريين.
ووصلت طائرة خاصة إلى مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان ظهر الثلاثاء حاملة المستشفى الميداني الإيطالي.

وأشار بيان إلى أن "هذه الطائرة سبقتها أخرى في 13 حزيران الماضي تحمل مجموعتي إمدادات طبية وأدوية وغيرها من مستلزمات طبية طارئة تكفي لمساعدة 20 ألف شخص" من اللاجئين السوريين في الأردن.

وكان تيار سوري معارض أعرب عن "القلق الشديد" من سوء المعاملة التي يتلقاها 120 ألف لاجئ سوري في الأردن، وطالب التيار العاهل الأردني التدخل لحل مشاكلهم، وذَكَّر بأن الدول التي تستضيف لاجئين سوريين تتلقى مساعدات من الأمم المتحدة وبعض الدول العربية والغربية.



طباعة المقالة

الأربعاء 11 تموز 2012 07:39:40 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا