حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : دمشق: نواف الفارس أعفي من مهامه


دمشق: نواف الفارس أعفي من مهامه

وتصريحاته تتناقض مع واجبه المهني



المصدر: وكالات

نواف الفارسأعلنت وزارة الخارجية السورية أن السفير السوري لدى بغداد نواف الفارس "أُعفي من مهامه أصولاً ولم يعد له أي علاقة بالسفارة السورية في بغداد أو بوزارة الخارجية والمغتربين".

وأضافت سانا عن بيان للخارجية السورية، الوزراة في بيان، الخميس، إن الفارس "أدلى يوم أمس (الأربعاء) بتصريحات إعلامية تتناقض مع واجبه الوظيفي بالدفاع عن مواقف القطر وقضاياه الأمر الذي يستوجب المساءلة القانونية والمسلكية".

وأشارت الوزارة أن الفارس "كان قد غادر مقر عمله في سفارة الجمهورية العربية السورية في بغداد دون الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الخارجية والمغتربين كما تنص التعليمات المعمول بها في السلك الدبلوماسي وبعثاتنا الدبلوماسية".

وكان الفارس أعلن انشقاقه عن النظام، في خطوة هي الأولى من نوعها على الصعيد الدبلوماسي، منذ بدء الأزمة السورية، وقد أجرت قناة الجزيرة الفضائية حواراً مع الفارس، قال فيه إن سبب تأخره في إعلان الانشقاق هو أن النظام كان يقدم وعوداً أمام السياسيين، يؤكد فيها أن التغيير في سورية سيكون حقيقياً.

وكان التلفزيون السوري أجرى اتصالاً هاتفياً بشيخ عشائر الدميم قبيلة العكيدات، (التي ينتمي إليها الفارس) كمال ناجي الفارس الجراح، الذي أعلن أن تصريحات نواف الفارس "تعبر عن رأيه الشخصي، وأشار أن عشائر الدميم أصدرت بياناً "بالإجماع"، قالت فيه إنها "تؤمن بحل الأزمة في سورية بحلول داخلية وعلى طاولة المفاوضات والحوار" وإنها "مع الوطن وقيادته وترفض أي تدخل خارجي في شؤون سورية الداخلية ووحدة وسلامة أراضيها كاملة".



طباعة المقالة

الخميس 12 تموز 2012 07:13:29 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا