حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : حلب في الأمس... (تقرير ميداني)


جمعة "إسقاط عنان":

مظاهرات وتبادل لإطلاق النار في عدد من أحياء حلب وظهور واضح لعناصر من "الجيش الحر"



مدينتنا - خاص

شهدت مدينة حلب أمس الجمعة، حراكاً شعبياً كبيراً، كان أبرزه في حيي صلاح الدين والسكري، كما خرجت مظاهرات عديدة أخرى في أحياء سيف الدولة، وبستان القصر، وجمعية الزهراء، وحلب الجديدة والهلك، في جمعة أطلقت عليها المعارضة السورية اسم "إسقاط عنان".

ففي حي صلا الدين خرجت مظاهرات من عدة جوامع في الحي التقت في شارع الشرعية، ومن ثم اتجهت إلى المشهد باتجاه حي السكري.

وفي السياق ذاته: أفاد مراسل شبكة مدينتنا الإخبارية بأن اشتباكات ما بين عناصر من "الجيش الحر" وقوات الأمن السورية، دارت بالقرب من جامع أويس القرني، مع دوي أصوات انفجارات لقنابل صوتية بالقرب من الجامع المذكور.

ونقل شهود عيان لمدينتنا، أنهم رؤوا عدد من المسلحين يتبادلون إطلاق النار مع عناصر الأمن في حديقة الحي عند خط عودة الباص.

وأشار مراسلنا في الحي بأن إطلاق النار استمر حوالي الساعتين، مع دوي لأصوات الانفجارت، ما تسبب بحالة من الرعب والخوف بين السكان، مع خلو للطريق من المارة وإغلاق للمحال التجارية.

وفي سياق متصل تحدث عدد من الشهود عن اشتباكات بين عناصر من "الجيش الحر" وقوات الأمن السورية في حي بستان القصر، أعقب خروج مظاهرة في الحي.

وكانت مظاهرات انطلقت فجر الجمعة في عدد من أحياء حلب ( صلاح الدين، السكري، حلب الجديدة) بعد تناقل عدد من وسائل الإعلام العالمية لأخبار عن "ارتكاب قوات الأمن لمجزرة التريمسة بريف حماه راح ضحيتها العشرات"، وذلك بحسب ما نقلته وسائل الإعلام عن ناشطين.

يشار إلى أن مشاركة مسلحي المعارضة في مظاهرات الجمعة في مدينة حلب، تعتبر الأولى من نوعها، من حيث نوعية الاشتباكات، ومن حيث تواجد المسلحين في عدد من الأحياء.



طباعة المقالة

الجمعة 13 تموز 2012 11:52:19 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا