حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة محلية : أولمبياد أطفال آسيا


ميدالية برونزية للملاكمة السورية في أولمبياد أطفال آسيا



المصدر: سانا

شهد اليوم السابع من منافسات أولمبياد أطفال آسيا للألعاب الرياضية الذي يقام في جمهورية ساخا، احراز الملاكم السوري أحمد غصون ميدالية برونزية ليرفع بهذه الميدالية رصيد سورية إلى ست ميداليات متنوعة (ذهبية و5 برونزيات).

وتعد برونزية غصون الوحيدة التي حققتها الملاكمة السورية في منافسات الأولمبياد، علماً أن المشاركة تمثلت في 8 ملاكمين.

وسجل المنتخب السوري لكرة القدم أول فوز له بالأولمبياد على حساب منتخب مقاطعة الشرق الأدنى 1-0، وبهذا الفوز رفع رصيده إلى اربع نقاط، حيث خسر في مباراته الأولى مع ساخا -4، وتعادل في المباراة الثانية مع الكويت 0-0، وخسر المباراة الثالثة أمام سيبيريا 0-3.

وفي منافسات كرة السلة، واصل منتخبنا سلسلة إخفاقاته وخسر مباراته الثالثة على التوالي مع منتخب الهند بفارق 12 نقطة 51-67 بعد ان كان قد مني بخسارتين مع كل من ساخا 63-74 ومع مقاطعة الشرق الأدنى 64-75 في اليومين الأول والثاني من المنافسات.

وتوقف طموح منتخبنا الوطني لكرة الطاولة عند المركز الرابع في مسابقتي الفردي والزوجي لتعود طاولتنا بلا أي ميدالية، وفي منافسات الشطرنج أهدر المنتخب ميداليتين برونزيتين وذلك بعد أن خسر كل من اللاعب عامر الترك وريتا ياغي مبارتيهما في الجولة الأخيرة من البطولة، أما اللاعب مالك قونية واللاعبة رغد مقصود فقد حلّا بترتيب متأخر.

وفي منافسات السباحة توقف رصيد سباحتنا القصيرة عند الميداليتين البرونزيتين اللتين حققهما فريق الاناث في سباقي التتابع، ولم ينجح أي من سباحينا بتجاوز حاجز المركز الرابع في السباقات الفردية.

وفي منافسات الجمباز اختتم منتخبنا للجمباز الفني مشاركته دون أي ميدالية وأفضل نتيجة تحققت له تأهل اللاعب محمد ببيلي إلى الدور النهائي في مسابقة الحركات الأرضية ضمن أفضل 8 لاعبين ليحل سادس الترتيب في ختام المنافسات فيما تراوحت نتائجه وزميله أحمد سواس بين 13 و22 على بقية الاجهزة من أصل 24 لاعباً شاركوا في منافسات الفردي العام.

أما في مسابقة الاناث فقد تأهلت اللاعبة سرار عثمان إلى نهائي جهازي العارضة والحركات الأرضية، وتأهلت خنساء عثمان إلى نهائي جهاز العارضة، لكنهما فشلتا في تحقيق أي ميدالية، وفي منافسات الجودو حل اللاعب ضياء محفوظ خامساً في منافسات وزن 46 كغ.



طباعة المقالة

السبت 14 تموز 2012 10:54:59 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا