حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

جامعات وشباب : تحقيق في تزوير...


بعد التزوير في امتحانات الآثار

كلية آداب حلب تشكل لجنة للتدقيق في السجلات الامتحانية للكلية



مدينتنا - خاص

كشف الدكتور فواز الموسى نائب عميد كلية الآداب للشؤون الإدارية لـ"شبكة مدينتنا الإخبارية"، بأن عمادة الكلية شكلت لجنة للتثبت من صحة السجلات الامتحانية في الكلية لجميع الأقسام بعد "ثبوت عملية التحوير في العلامة لطالب في قسم الآثار".

وأضاف الموسى: "تمت إحالة الطالب إلى لجنة انضباط مع اقتراح فصله ريثما يقر بمن تعامل معه من الموظفين لتسهيل عملية التزوير في سجله الامتحاني".

وكانت مدينتنا قد نشرت في وقت سابق تقريراً عن فساد في امتحانات الآداب، وتناول التقرير تزويراً حصل في السجلات الامتحانية لقسم الآثار في جامعة حلب، من خلال تحوير علامة لطالب راسبة في السجل ووضع علامة أخرى ناجحة.

وفي السياق ذاته، رأى الموسى أن مصير حياة الطالب الجامعية معلّقة "باعترافه على من قام بمساعدته"، وأنه "في حال الاعتراف سندرس تخفيف العقوبة".

وعن لجنة تدقيق السجلات الامتحانية التي شكلتها عمادة الكلية، قال الموسى: "قمّنا بتشكيل لجنة من رؤساء الأقسام لتدقيق السجلات بحيث يكون كل رئيس قسم مسؤول عن تدقيق السجلات الامتحانية في قسم غير الذي يرأسه".

يشار إلى أن العام الماضي شهد إحالة عدد من موظفي الكلية ورئيس الدائرة إلى التحقيق، بعد ثبوت حالات تلاعب في السجلات الامتحانية، ونقل للطلاب المستنفذين في الكلية إلى جامعات أخرى بعد قبض مبالغ مالية كبيرة منهم.



طباعة المقالة

الأحد 15 تموز 2012 02:48:40 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا