حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : ملتقى المبادرات المجتمعية الشبابية


افتتاح ملتقى المبادرات المجتمعية الشبابية الأول في دمشق



مدينتنا - متابعة

شعار "مجتمعي مسؤوليتي"بدأت الأحد، فعاليات الملتقى الأول للمبادرات المجتمعية، في مجمع صحارى بدمشق، والذي حمل عنوان "مجتمعي مسؤوليتي"، بمشاركة ممثلين عن مختلف مؤسسات المجتمعية بينها فعاليات ثقافية من مجلس مدينة حلب، بهدف نشر مفهوم وثقافة المبادرة على المستوى الوطني.

وكانت مجموعة من الشباب قامت مؤخراً، بتشكيل فريق عمل لتنظيم "الملتقى الأول للمبادرات المجتمعية"، وذلك في الفترة بين 15 و 17 من شهر تموز الجاري في مجمع وفندق صحارى في دمشق، ويضم هذا الملتقى أكثر من 200 شاب وشابة من المبادرين والعاملين المجتمعيين من كافة المحافظات السورية.

وعن أهداف الملتقى، قال م. سامر عودة، مدير المرصد الحضري في مجلس مدينة حلب، أن الملتقى هو "الأول من نوعه في سورية، ويهدف إلى تقديم منصة للقاء أكبر عدد من المبادرين لعرض مبادراتهم، بهدف التشبيك والتشاركية وتبادل المعرفة، بغية تفعيل المجتمع المدني وتحفيزه وخلق حالة من الحراك الإيجابي، مكوناته أفراد مبادرون لخدمة مجتمعهم.

من جانبها أوضحت ممثلة مديرية الثقافة عن مجلس مدينة حلب "مريانا حنش" أن هذا الملتقى "سيعقد بشكل سنوي أو نصف سنوي، وينظم على أيدي مجموعة من المتطوعين برعاية المجتمع السوري وبدعم من عدة جهات ممولة رسمية وخاصة أو مجتمعية على المستوى الوطني".

ويحتوي برنامج الملتقى الحالي، على العديد من الدورات التدريبية بكافة المجالات التي تهم الشباب المبادر، وذلك تحت عناوين منها: (البرمجة اللغوية العصبية، إدارة و صياغة المبادرة، مهارات التواصل لمبادرة فعالة)، ويتوسط هذا الملتقى عدة جلسات عمل يتم فيها مناقشة أنواع المبادرات المختلفة: (الاقتصادية، التنموية، الثقافية...)، إضافة إلى لقاءات وجلسات عامة مع عدد من الضيوف.

من الجدير ذكره أيضاً، أنه سيتخلل الملتقى جلسة تعريفية بقانون الجمعيات الجديد، وذلك بهدف "تحقيق أفضل وسيلة ممكنة للشباب لتنفيذ مبادراتهم".

كذلك سيتم خلال الملتقى فتح الباب أمام المشاركين، للتصويت لمكان انعقاد الملتقى في المرة القادمة، في محاولة من المنظمين لجعله ملتقى دوري. حيث يختتم الملتقى الحالي فعالياته الأربعاء 18 - تموز.

يشار إلى أنه سبق الملتقى دورة تدريبية في قاعة "رضا سعيد" للمؤتمرات بدمشق، وتم خلالها إقامة مسابقة أفضل خطة عمل لمبادرة مجتمعية، وذلك كخطوة تشجيعية للشباب أصحاب الأفكار في هذا المجال، حيث يتم الإعلان عن اسم المبادرة الفائزة وتقديم الجوائز في حفل اختتام الملتقى في السابع عشر من الشهر الحالي.



طباعة المقالة

الأحد 15 تموز 2012 04:30:05 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا