حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : قصف وإطلاق نار


ناشطون : عمليات قصف وإطلاق نار وسط العاصمة دمشق وضواحيها



مدينتنا - وكالات

الصورة غير متعلقة بالخبرشهدت مناطق عدّة في العاصمة دمشق وضواحيها، أمس الأحد، اشتباكات عنيفة تزامنت مع سماع دويّ انفجارات وإطلاق رصاص وعمليات قصف طالت أحياء عدّة، حسب ناشطين.

وذكر ناشطون أن "أحياء التضامن ودف الشوك والحجر الأسود ومخيمي فلسطين واليرموك شهدت قصفاً واشتباكات عنيفة، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء، فيما خرج مجموعة من أهالي هذه الأحياء من منازلهم هرباً من الأحداث التي تشهدها أحياءهم".

ولفت مدنيون إلى أنهم "شاهدوا تعزيزات عسكرية تتحرك باتجاه أحياء التضامن ودف الشوك والحجر الأسود ومخيمي فلسطين واليرموك، فيما شوهدت أعمدة دخان متصاعدة من هذه الأحياء".

إلى ذلك، تمكّن سكان مدينة دمشق من سماع أصوات إطلاق نار متقطع في أوقات متلاحقة في كل من منطقتي المزة والقنوات، دون معرفة مصدر النيران بشكل دقيق، فضلاً عن تحدّثهم عن "عمليات قصف طالت أحياء عدّة وسط العاصمة بينها حي نهر عيشة وبساتين كفرسوسة، إلى جانب اقتحام حي قبر عاتكة وسط إطلاق نار كثيف".

بالمقابل، أوردت مصادر إعلامية عربيّة وغربيّة، أنباءً حول استهداف باص للقوى الأمنية تسبب بإصابة العديد من العسكريين، إضافة إلى تدمير دبابتين ومدرعة من قبل مجموعات المعارضة المسلّحة، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وكالة الأنباء الرسميّة "سانا" أن "الجهات المختصة تلاحق عصابات مسلحة قامت بتفجير عبوات ناسفة".

وتأتي أحداث مدينة دمشق هذه وسط استمرار عمليات قصف وعنف في عدد من المدن السورية بينها حمص وحماه ودرعا، وسط اتهام السلطات السورية لجماعات مسلّحة ومموّلة من الخارج بتنفيذ عمليات تخريبية في المدن السورية بهدف إلى زعزعة الأمن فيها، فيما تتهم المعارضة ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات قمع وعنف بحق المدنيين.



طباعة المقالة

الاثنين 16 تموز 2012 12:42:21 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا