حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

أخبار الشركات : شدّة المنافسة...


شدّة المنافسة تربك شركة الصناعات الحديثة



مدينتنا

صورة رمزيةأكدت الشركة العامة للصناعات الحديثة وصول نسب تنفيذ خطة الأقمشة الصوفية والممزوجة لديها إلى 52٪ على صعيد الوزن، و49٪ على صعيد الأمتار الطولية، و45٪ بالنسبة للخدمات، حسب ما ذكرت صحيفة "البعث" المحلية.

وأوضحت الإحصائيات الصادرة عن الشركة لغاية الشهر الرابع، أن هذه النسب تعادل نسب انتفاع من الطاقات المتاحة لا تتجاوز الـ29٪ على صعيد الوزن و27٪ على صعيد الأمتار الطولية و21٪ على صعيد الخدمات، مرجعة هذا التراجع الإنتاجي إلى عدم توفر المادة الأولية وإلى نقص السيولة المالية التي تعاني منها.

أما بالنسبة للمؤشرات التسويقية، فأشارت الشركة إلى وصول قيمة الإنتاج الجاهز لديها إلى 89 مليون ليرة وإجمالي المبيعات المنفذة إلى 100.4 مليون ليرة، وهي الأرقام التي تعادل نسب تنفيذ تصل إلى 56٪ بالنسبة للإنتاج الجاهز و63٪ بالنسبة لإجمالي المبيعات.

وبلغت قيمة المخازين الموجودة في الشركة لغاية ذات التاريخ تصل إلى 532.6 مليون ليرة بالقيمة الجارية و532.6 مليون ليرة بالقيمة الثابتة، حيث تعادل هذا المخازين عمل 23.9 شهراً من عمل الشركة التي تعاني في الجانب العمالي من نقص 50 عاملاً أغلبهم في الأقسام الإنتاجية والمساعدة.

وأرجعت الشركة الأوضاع الإنتاجية والتسويقية التي تعاني منها إلى جملة الصعوبات التي تواجه عملها في الجانبين والتي تتلخص في عدم القدرة على تأمين المواد الأولية بنتيجة ضعف السيولة المالية لديها وتوقف قسم الغزل في الشركة منذ عدة سنوات دون أن يتم تجديده.



طباعة المقالة

الاثنين 16 تموز 2012 07:31:56 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا