حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة محلية : كرة الطائرة


دراسة واقع كرة الطائرة في أندية حلب وريفها



المصدر: وكالات

أقامت اللجنة الفنية بكرة الطائرة مؤخراً بالتعاون مع دائرة التربية الرياضية في حلب دورة تدريبية لإعداد وتأهيل مدربين بغية تدعيم اللعبة في الأندية وتوسيع رقعة ممارستها، شارك فيها نحو 45 متدرباً، إضافة إلى دورة تحكيم للبنين والبنات شارك فيها نحو 70 حكماً وحكمة من طلاب وطالبات المعهد الرياضي للبنين والبنات.

وأوضح "نهاد دحو" رئيس اللجنة الفنية الفرعية، أن الدورتين حققتا نجاحاً كبيراً وأنهما سيؤسسان لقاعدة وركيزة قوية للنهوض بواقع اللعبة، مبيناً أن اللجنة الفنية تدرس حالياً العديد من الأفكار والخطط التي تهدف إلى إحياء اللعبة وتوسيع قاعدتها ونشرها على مستوى الأندية إضافة إلى تفعيل دور المراكز التدريبية.

وأضاف "دحو" أن هناك تعاون وثيق مع دائرة التربية الرياضية لنشر هذه اللعبة في المدارس ولاحقاً ستتبلور الصورة أكثر من خلال إجراء تقييم شامل لنتائج عملنا خلال الفترة الماضية تمهيداً لوضع الخطط المطلوبة والطموحة لتطوير اللعبة والنهوض بها مجدداً في أندية المدينة والريف.

وبيّن أن اللجنة الفنية لمست رغبة كبيرة من ادارة نادي الاتحاد الجديدة خلال لقائها كوادر وخبرات اللعبة بإعادة ترتيب أوراق هذه اللعبة وتهيئة الأجواء الملائمة لاستعادة موقعها ومكانتها بين ألعاب النادي، مؤكداً أن هذا الأمر يشكل بداية جيدة على طريق عودة الحياة لهذه الرياضة التي كانت منسية لسنوات طويلة، متمنياً أن تحذو باقي الأندية حذو نادي الاتحاد بأن تولي اللعبة الاهتمام المطلوب.

وحول نشاط اللجنة الفنية هذا الموسم، قال "دحو": "إنه تم تنظيم بطولة أندية الدرجة الثالثة بمشارك أربعة أندية هي دارة عزة- نبل- الباب- جرابلس، وأحرز دارة عزة بطولة الفرق، لكن الدور النهائي لم يعلن عنه حتى الآن".



طباعة المقالة

الثلاثاء 17 تموز 2012 03:41:48 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا