حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : اشتباكات دمشق...


مصادر في المعارضة تتحدث عن إسقاط طائرة هليكوبتر في منطقة القابون بدمشق



مدينتنا - وكالات، متابعة، خاص

 أفراد من الجيش الحر في حمص يوم الأحد الفائت – (المصدر: رويترز)نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصادر في المعارضة السورية، أنها تمكنت مساء الثلاثاء من إسقاط طائرة هليكوبتر تابعة للجيش السوري، بحي القابون بدمشق، وذلك في ثالث أيام الاشتباكات في العاصمة السورية، بين قوات الأمن والجيش من جهة، ومقاتلين ينتمون لـ"الجيش الحر" من جهة أخرى.

ونقلت رويترز أيضاً عمن وصفته بأنه "ضابط كبير في المعارضة السورية" قوله: إن "طائرات الهليكوبتر تحلق على ارتفاعات منخفضة للغاية من السهل استهدافها باستخدام أسلحة مضادة للطائرات، كما أشارت الوكالة إلى أن "الطائرة الهليكوبتر أسقطت في حي القابون شمال شرق دمشق".

ووفقاً للوكالة، فإن قوات الأمن مدعومة بطائرات هليكوبتر مزودة بمدافع ومدفعية، تخوض قتالاً داخل العاصمة هو الأعنف منذ اندلاع الاحتجاجات في سورية قبل 16 شهراً.

ووفقاً لشهادات حصلت عليها "شبكة مدينتنا الإخبارية" من بعض سكان دمشق ومحيطها، فإن كثيراً من الطرق المؤدية من دمشق وإليها مغلقة، كما قامت قوات الأمن بإعادة كثيراً من الموظفين إلى بيوتهم، مما أثر على الحركة داخل العاصمة.
في المقابل، تحدث التلفزيون السوري عن أن قوات الأمن تطارد "فلول مجموعات إرهابية مسلحة في منطقة الميدان"، وأضاف أن القوات السورية اشتبكت أيضاً مع "إرهابيين في منطقة نهر عائشة".

فيما بثت قناة الدنيا صوراً لبعض أحياء دمشق، قالت إنها ترجع لتاريخ اليوم، مؤكدة أن "الحياة طبيعية في معظم أحياء دمشق".



طباعة المقالة

الثلاثاء 17 تموز 2012 10:31:16 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا