حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : مناف طلاس... ماذا بعد؟؟


مناف طلاس في باريس ويأمل قيام "مرحلة انتقالية" في سورية

والأسعد يرحب بـ"انشقاقه"



مدينتنا

نقلت وكالة فرانس برس، عن العميد مناف طلاس قوله الثلاثاء، إنه متواجد حالياً في باريس، وإنه "يأمل بقيام مرحلة انتقالية بناءة" في سورية.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن بيان تلقته من طلاس، أنه يأمل في "الخروج من الأزمة عن طريق مرحلة انتقالية بناءة تضمن لسورية وحدتها،استقرارها وأمنها، وتضمن لشعبها الغالي تطلعاته المحقة". وأضاف: "لا يسعني إلا أن أعبّر عن غضبي وألمي في زج الجيش في خوض معركة لا تعبر عن مبادئه".

في سياق متصل، نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم، عن العقيد "رياض الأسعد" تعليقه حول تشكيك "الجيش الحر" بإنشقاق العميد في الحرس الجمهوري مناف طلاس، بالقول: "إن الجيش الحر على عكس ما تداولته بعض وسائل الإعلام رحّب بانشقاق العميد طلاس، وخصوصاً أنه من أهم أركان النظام ومن المقربين للأسد"، وأضاف الأسعد "أن لا معلومات لدى "الجيش الحر حول كيفية خروج طلاس من سورية، فالمعطيات حول هذه القضية غامضة ونحن لا نتدخل في مثل هذه المسائل، ولا يهمّنا إذا خرج طلاس من سورية عبر بيروت أو عبر مساعدة طرف آخر".

يشار إلى أن العميد مناف طلاس كان غادر سورية في الخامس من الشهر الجاري، حيث تضاربت الأنباء حينها عن مكانه وطريقة هروبه، قبل أن يعلن وزير الخارجية الفرنسي أن مناف قد غادر بالفعل وهو في طريقه إلى فرنسا.

وفي الوقت الذي يعتبر فيه البيان الحالي، أول تصريح رسمي من مناف، فإنه مع ذلك كان حاضراً بقوة في الأوساط الإعلامية، وذلك حين أعلن ميشيل كيلو أن "المعارضة السورية ترشح طلاس لقيادة مرحلة انتقالية في سورية"، وهو ما أثار موجة من الاستياء في أوساط "الجيش الحر" وبعض أوساط المعارضة في حينه.



طباعة المقالة

الثلاثاء 17 تموز 2012 11:38:29 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا