حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة محلية : كرة اليد


دورة لتأهيل مدربي لعبة كرة اليد في الحسكة



المصدر: سانا

بمشاركة 67 دارساً ودارسة من محافظتي الحسكة ودير الزور، أقام فرع الاتحاد الرياضي العام في الحسكة بالتعاون مع مديرية تربية المحافظة، دورة تدريبية لتأهيل مدربي كرة اليد في الصالة الرياضية بمدينة الحسكة.

وقال "كرم خليل" رئيس اللجنة الفنية الفرعية لكرة اليد في الحسكة: "إن فعاليات الدورة استمرت لمدة عشرة أيام وشارك فيها طلاب وطالبات المعهد الرياضي ومدرسي مادة التربية الرياضية في مدارس المحافظة إضافة إلى اللاعبين والمختصين والمدربين الشباب من أندية الجهاد والجزيرة والشبيبة والخابور وعمال الرميلان وعمال الجبسة وعامودا، وبإشراف محاضرين تم تكليفهم من قبل الاتحاد العربي السوري لكرة اليد".

وأوضح "خليل" أن الدورة تضمنت تمارين وتطبيقات عملية ومحاضرات نظرية حول المهارات الفنية والفردية عند اللاعبين، بالإضافة إلى التكتيك الجماعي في حالات الدفاع والهجوم وأساليب قيادة المباريات وقوانين التحكيم وكيفية تدريب حراس المرمى.

وأشار رئيس اللجنة الفنية لكرة اليد إلى أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو تأهيل أكبر عدد ممكن من مدربي اللعبة وزيادة عددهم والسعي لنشرها في محافظة الحسكة وتفعيلها بجميع الأندية التي يوجد فيها صالات رياضية مع العمل على اكتشاف المواهب الصغيرة وخاصة في مدارس التعليم الاساسي.

بدوره، ذكر "عمر حاج خضر" رئيس لجنة المدربين في اتحاد كرة اليد، أن الدورة سارت بشكل جيد من ناحية التزام الدارسين، كما أن برنامجها يتناسب مع المستوى الفني والذهني للمشاركين والذين أبدوا رغبة كبيرة في تعلم مختلف فنون اللعبة وقوانينها.

يذكر أن لعبة كرة اليد في محافظة الحسكة تمارس حالياً فقط في نادي الجزيرة لفئات الذكور وفي نادي الشبيبة لفئات الاناث.



طباعة المقالة

الأربعاء 18 تموز 2012 05:43:47 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا