حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

جامعات وشباب : تأجيل امتحانات الدورة الصيفية...


وزارة التعليم العالي

تؤجل امتحانات الدورة الصيفية لطلاب الجامعات السورية إلى إشعارٍ آخر



مدينتنا – منار عبد الرزاق

علمت "شبكة مدينتنا الإخبارية" من مصادر خاصة بأن وزارة التعليم العالي أجّلت امتحانات الدورة الثالثة لطلاب الجامعات السورية إلى موعد يحدد لاحقاً.

بدوره، أكد نائب رئيس جامعة حلب للشؤون الإدارية د. "خضر أورفه لي" تأجيل الامتحانات الجامعية إلى موعد يحدد لاحقاً بحسب التعميم الصادر عن وزارة التعليم العالي، وفقاً لـ "أورفه لي".

وأرجع "أورفه لي" سبب التأجيل إلى تزامن الدورة الثالثة مع شهر رمضان إضافة إلى ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

وفي السياق ذاته: نفى رئيس جامعة حلب مساء الأمس أن يكون سبب التأجيل المرتقب متعلق بالأحداث الجارية ومقتل عدد من المسؤولين الكبار في الدولة السورية، في تفحير مبنى الأمن القومي أمس.

ورجح "يكن" أن يكون تأجيل الامتحانات إلى ما بعد إجازة عيد الفطر.

وفي سياق متصل: نفى "أورفه لي" ماتناقلته عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي من قيام رئاسة الجامعة بفصل عدد من الطلاب على خلفية مشاركتهم في الحركات الاحتجاجية داخل الحرم الجامعي.

وأشار "أورفه لي" إلى أن تعامل رئاسة الجامعة مع الطلاب هو "تعامل أبوي ولم يفصل أي طالب إلا نتيجة مخالفات امتحانية فقط لاغير.

بدورها، رجحت مصادر طلابية أن يكون سبب التأجيل تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وصعوبة وصول الطلاب إلى مقر جامعاتهم، خاصة وأن موعد الامتحانات التي حددتها الوزارة سابقاً من المعلوم أنها تأتي بالتزامن مع شهر رمضان في ظل ارتفاع شديد لدرجات الحرارة.

يشار إلى أن تأجيل الوزارة لامتحانات طلاب الجامعات السورية، كان قد سبقته إعلان جامعة الفرات منفردة قبل أيام تأجيل امتحاناتها حتى إشعار آخر.



طباعة المقالة

الخميس 19 تموز 2012 12:31:32 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا