حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : مؤامرة إعلامية....!


"سانا" تتحدث عن مجسمات لمبان رسمية وساحات سورية في قطر

لـ"تضليل الرأي العام"



مدينتنا

الصورة من موقع الوكالة السورية للأنباء ساناقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، إن "شركة أمنية بدأت بتصنيع نماذج لمبان رسمية وساحات سورية في قطر، لتقديم صور وأفلام مزورة لتضليل الرأي العام بشان ما يجري في سوري".

ونقلت الوكالة سانا عمن وصفته بـ"مصادر خاصة"، أن "الشركة الأمنية المشرفة على إدارة النماذج المصنعة في منطقة الزوبارة قرب العاصمة القطرية الدوحة، والتي تشبه مباني رسمية وساحات في دمشق وحلب واللاذقية، تبدأ تحضيراتها التنفيذية في محاولة جديدة من مشيخة قطر لتضليل الرأي العام بشأن ما يجري في سورية".

كما نقلت سانا عمن وصفته بـ"شهود عيان"، أنه "تم حشد أشخاص يرتدون ألبسة عسكرية وأزياء ومصورين يمثلون قنوات سورية، وسيارات عامة وخاصة وعسكرية تحمل لوحات سورية، لتقديم صور وأفلام مزورة لغايات باتت معروفة للجميع".

يأتي ذلك عقب تفجير مكتب الأمن القومي بدمشق الأربعاء، والذي راح ضحيته عدد من كبار المسؤولين الأمنيين في سورية، إذ سارعت مصادر إعلامية رسمية وشبه رسمية عقب التفجير، إلى التلميح إلى أن "حرباً إعلامية" ستشن بهدف "إضعاف معنويات السوريين"، واستبقت وسائل الإعلام السورية أي أخبار قد تظهر مستقبلاً تمس شخصيات في القيادة السورية، أو أوضاعاً معينة في العاصمة دمشق، بالإعلان عن أن جهات إعلامية خارجية تحضر "لموجة أخبار كاذبة".

وفي السياق ذاته جاء بيان وزارة الإعلام السورية اليوم، والتي أشارت إلى "التمهيد لإطلاق حملة أخبار وصور كاذبة"، مضيفة أنه "نطمئن شعبنا أن حكومتنا وقواتنا المسلحة الباسلة حضارة وأن ما تبثه وستبثه هذه القنوات لا صحة له إطلاقاً".

وكانت إدارتي قمري عربسات ونايل سات، قد أوقفتا اليوم بث قناة الدنيا السورية تنفيذاً لتوصيات سابقة من مجلس الجامعة العربية.

من الجدير ذكره أخيراً، أن السلطات السورية، ومنذ بداية الاحتجاجات في سورية، حمّلت وسائل الإعلام الخارجية مسؤولية ما يجري في سورية، وما انفكت وسائل الإعلام السورية تنفد كل ما تبثه القنوات الفضائية الأخرى، سواء عبر إنكار أخبار المظاهرات التي تبثها تلك القنوات، أو عبر التأكيد على أن ما تقوم به السلطات السورية ليس إلا "ملاحقة لمجموعات إرهابية مسلحة".

كما دأبت قناة الدنيا السورية، على تكذيب كثير من تلك الأخبار، وذلك عبر برنامج "التضليل الإعلامي"، والذي أثار كثيراً من الجدل.



طباعة المقالة

الخميس 19 تموز 2012 07:53:13 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا