حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة عربية : أولمبياد لندن 2012


فتوى سعودية تجيز إفطار المشاركين في أولمبياد لندن



المصدر: وكالات

أجاز عضو هيئة كبار العلماء السعودية الدكتور "علي الحكمي"، إفطار اللاعبين السعوديين والمرافقين المشاركين في أولمبياد لندن التي تنطلق في 27 تموز وتستمر حتى 12 آب المقبل.

وقال "الحكمي" في فتواه التي نشرتها صحف سعودية على مواقعها الإلكترونية: "ذهب كثير من أهل العلم في ذلك بجواز الإفطار والجمع في الصلوات لأنهم في سفر"، وأضاف: "الرياضيون على سفر ووجودهم هو بنية العودة وليس الإقامة، فيجوز لهم ولمرافقيهم الإفطار حتى لو وصلت بهم الإقامة لـ15 أو 19 يوماً".

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية الدكتور "راشد الحريول"، أن مشاركة المملكة في دورة الألعاب الأولمبية الثلاثين "لندن 2012" ستكون بعدد 19 رياضياً يمثلون خمسة اتحادات رياضية وهي الفروسية وألعاب القوى ورفع الأثقال والجودو والرماية.

وتنضم المملكة بذلك لمصر والإمارات والجزائر التي أفتى علماؤها بجواز إفطار لاعبيهم المشاركين في الأولمبياد.

وكان مفتي مصر الدكتور "علي جمعة"، أكد جواز إفطار البعثة المصرية مستنداً إلى قوله تعالى: "فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر".

وأوضح مفتي دبي الشيخ "أحمد الحداد"، أن اللاعبين يجوز لهم الإفطار والقضاء بعد انتهاء المنافسات الرياضية، وعلل رئيس لجنة الفتوى بالمجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر الشيخ "قاهر محمد الشريف" إجازة الإفطار للاعبي بلاده بأن سفرهم شرعي ويخدم المصلحة العامة، بينما لا تزال وزارة الرياضة المغربية تسعى لاستصدار فتوى من علماء المملكة المغربية تسمح للرياضيين هناك بالإفطار.



طباعة المقالة

الأحد 22 تموز 2012 11:41:21 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا