حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

عين على الصحف : بلدنا: حسب تقرير الأمم المتحدة: خدمات سورية الالكترونية تتقدم 23 درجة


حسب تقرير الأمم المتحدة

خدمات سورية الالكترونية تتقدم 23 درجة



صحف محلية
بلدنا: مجد كامل

تقدمت سورية 23 مرتبة على مؤشر الخدمات الإلكترونية لتحتل المركز 148 على مستوى العالم هذا العام منتقلة من المرتبة 171 في العام 2010، وحافظت على موقعها (114) في مؤشر البنية التحتية للاتصالات.

جاء ذلك في التقرير الصادر عن شبكة الأمم المتحدة للإدارة الذي يصدر مرة كل سنتين ويتضمّن مؤشرات للخدمات الالكترونية والتنمية البشرية والبنية التحتية للاتصالات والتشاركية الالكترونية.

وفي إجمالي المؤشرات تقدمت سورية 6 مراتب لتصبح في المرتبة 127 على مستوى العالم.

وأكد مصدر من وزارة الاتصالات، أن أهمية هذه النتائج تأتي من مقارنتها بالظروف التي تمر بها البلاد والتي أثرت على الكثير من المشاريع التنموية في هذا المجال، خصوصاً لجهة توقف بعض المشاريع، وانسحاب منظمات ومؤسسات أجنبية من العمل في سورية، وتوقفت بعض المشاريع التي كانت الوزارات والمؤسسات قد باشرت بها في مجالات التنمية والخدمة الإلكترونية لنقص التمويل أو غياب الشركاء أو الخبراء.

أما في باقي المؤشرات، فقد تراجعت عشر مراتب في مؤشر التنمية البشرية 133 من 123 (وهو مؤشريأخذ معيارين رئيسين: نسبة المتعلمين البالغين ونسبة الالتحاق بالتعليم في المراحل المختلفة).

وتقدمت سورية 37 مرتبة على مؤشر التشاركية الالكترونية (139 بعد أن كانت 176) ويعتقد أن التوظيف المكثف من الحكومة السورية لموقع التشاركية في العام 2011 وتعميق مفهوم التشاركية مع المواطنين، خصوصاً أن هذه الفترة شهدت صدور عدد كبير من القوانين والمراسيم والتشريعات وتعديل الدستور.



طباعة المقالة

الاثنين 23 تموز 2012 05:31:13 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا