حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : الحكومة الجزائرية تعلن تشكيل خلية أزمة لإجلاء رعاياها من دمشق


الحكومة الجزائرية تعلن تشكيل خلية أزمة لإجلاء رعاياها من دمشق



مدينتنا

كشفت الخارجية الجزائرية، الأحد، عن تشكيلها "خلية أزمة" تتركز مهمتها في إخلاء الرعايا الجزائريين المتواجدين داخل الأراضي السورية، وذلك إثر تصاعد المواجهات بين قوات الحكومة والمعارضة السوريتين، فيما عملت الخطوط الجزائرية على تخفيض رحلاتها القادمة من دمشق بنسبة 30 %.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" عن الناطق باسم الخارجية عمار بلاني قوله إن "الخلية على اتصال دائم بأعضاء الهيئة الدبلوماسية الجزائرية في دمشق وهي معنية بمتابعة أوضاع الجالية المقيمة في سورية عن قرب"، مبيناً أن "خلية المتابعة بالوزارة تعمل بالاتصال مع خلية الطوارئ التي تم تشكيلها على مستوى السفارة بدمشق وتقوم يومياً بتقييم وضعية أعضاء الجالية لاتخاذ الإجراءات الضرورية طبقاً لتطور السياق الأمني في هذا البلد".

وأوضح بلاني أن "آلاف العائلات الجزائرية غادرت سورية بوسائلها الخاصة"، لافتاً إلى أن "شركة الخطوط الجوية الجزائرية أقرت تخفيضات بنسبة 30 % للعائلات المتبقّية هناك والتي تريد السفر على الرحلة دمشق - الجزائر وعددها 3 رحلات أسبوعية".

وفيما يتعلق بالدعم المادي لأفراد الجالية الجزائرية في سورية، أشار بلاني إلى أن "السفارة الجزائرية بدمشق قدمت دعمها المالي لأكثر من 300 عائلة جزائرية، وتكفلت بإيواء بعض العائلات التي اضطرت للهروب من بعض المقاطعات السورية التي شهدت انفلاتاً أمنياً كبيراً وأقامت في فنادق بالعاصمة دمشق".

ويقدّر عدد أفراد الجالية الجزائرية في سورية بأكثر من خمسة آلاف شخص، حسب تقارير رسميّة.

وتأتي هذه الأنباء في ظل تصاعد أعمال العنف في دمشق ومناطق أخرى في الأيام الأخيرة، حيث شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومة والمعارضة.



طباعة المقالة

الاثنين 23 تموز 2012 06:43:44 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا