حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : الإعلام السورية تحذّر من مخططات لاختطاف قنواتها الفضائية


الإعلام السورية تحذّر من مخططات لاختطاف قنواتها الفضائية



مدينتنا

حذّرت وزارة الإعلام السورية، الأحد، من "قيام أجهزة استخبارات غربية بالتعاون مع جهات عربية بالتخطيط لاختطاف ترددات القنوات السورية وذلك بهدف بث أنباء كاذبة متوقعة من خلال استخدام إعلاميين سوريين يعملون في محطات عربية أو غربية أو إعلاميين سوريين قد يتم الضغط عليهم بعد اختطافهم"، حسب بيانٍ صادرٍ عنها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسميّة "سانا" عن بيان الوزارة قوله إن "هناك أجهزة استخبارات غربية بالتعاون مع جهات عربية تخطط لاختطاف ترددات القنوات الفضائية السورية لبعض الوقت عبر محطات التحكم بالبث الموجودة في دول مجاورة"، مبينةً أن "هدف تلك المخططات هو بث أنباء كاذبة متوقعة كالقول بحدوث انقلاب أو انشقاق أو سقوط نظام وغيرها، وذلك من خلال استخدام إعلاميين سوريين يعملون في محطات عربية أو غربية أو إعلاميين سوريين قد يتم الضغط عليهم بعد اختطافهم".

وأوضح البيان أن "كل ما يمكن أن يبث بهذا الصدد لا صحة له إطلاقاً وعلى المواطنين التعاطي معه باعتباره جزءاً من حملة الافتراء والتضليل والتحريض والخداع".

ويأتي بيان الوزارة هذا بعد يومين من إعلانها عن وجود قناة فضائية مجهولة المصدر تضع شارة الفضائية السورية وتبث باسم التلفزيون الرسمي تمهيدا لـ ماأسمته بـ "كمين إعلامي"، لافتةً إلى أن "هذه القناة وغيرها قد تبدأ بالبث على ترددات القنوات السورية بعد إيقاف بث القنوات الرسمية مباشرة لبث أخبار كاذبة".



طباعة المقالة

الثلاثاء 24 تموز 2012 07:53:06 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا