حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 مواقف : الحزمة الـ 17 من العقوبات ضد سورية..


الاتحاد الأوروبي يتبنّى الحزمة الـ 17 من العقوبات ضد سورية



مدينتنا

تبنّى الاتحاد الأوروبي، الاثنين، الحزمة الـ 17 من العقوبات ضد سورية، وسّعت خلالها دائرة عقوباتها لتشمل أشخاص وهيئات جديدة فيما فرضت إجراءات أكثر حزماً.

وذكرت مصادر إعلامية أن "الاتحاد الأوروبي صوّت، خلال جلسة له على مستوى وزارء خارجية الدول الأعضاء، لصالح حزمة جديدة من العقوبات ضد سورية ألزم خلالها الدول الأعضاء بتفتيش السفن والطائرات المتوجهة إلى سورية في حال تمّ الاشتباه بوجود شحنات أسلحة على متنها".

ويطبق قرار التفتيش على السفن والطائرات المشتبه بها على مرافئ ومطارات الدول الأعضاء بالإضافة إلى المناطق التابعة لها بما يتوافق مع القانون الدولي، فيما يتعين مصادرة السلع التي لا يجوز تصديرها إلى سورية بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي، كما يتعين على السفن والطائرات المتوجهة إلى سورية تقديم معلومات إضافية عن شحناتها قبل الانطلاق وقبل الوصول، وذلك بموجب القرار.

إلى ذلك, أدرج الاتحاد 26 شخصية سورية إضافية و3 هيئات إلى لائحة العقوبات، حيث جمّد أصول الهيئات الثلاث، وفرض حظر سفر وتجميد أصول على الـ 26 الشخصية الجديدة، ليرتفع بذلك عدد الشخصيات التي تشملها العقوبات إلى 155 شخصية إضافة إلى 52 هيئة".

وقال الاتحاد في بيان له إن "العقوبات تستهدف بشكل خاص عناصر في الجيش والاستخبارات وأجهزة الأمن ممن هم على صلة مباشرة بعمليات القمع للمدنيين"، مؤكّداً على أنه "سيستمر في سياسته المتعلقة بفرض عقوبات على النظام وليس على المدنيين طالما استمر القمع".

وكان الاتحاد الأوروبي قد تبنّى، خلال الأشهر الماضية، 16 حزمة من العقوبات ضد سورية، بينها حظر على الأسلحة وحظراعلى عمليات تسليم النفط ومنع الاستثمارات الجديدة في القطاع النفطي، إضافة إلى منع عدد كبير من المسؤولين السوريين من الحصول على تأشيرات دخول إلى الاتحاد الأوروبي وتجميد أرصدتهم.



طباعة المقالة

الثلاثاء 24 تموز 2012 05:20:03 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا