حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 ميداني : حلب في الأمس... (تقرير ميداني)


قذائف واشتباكات وانفجارات توقع قتلى وجرحى

ومعظم موظفي الدولة خارج الخدمة ظهر اليوم بحلب



مدينتنا - خاص

شهدت مدينة حلب فجر اليوم تطوراً نوعياً من حيث نوعية الاشتباكات وسقوط عدد من القذائف على أحياء في سيف الدولة ومساكن هنانو، فيما سادت حالة من الرعب أهالي أحياء صلاح الدين وسيف الدولة إثر اشتباكات بين مسلحي الجيش الحر والقوات الحكومية وسط أنباء عن تسمم مياه الأحياء المنكوبة.

وأفاد مراسل "شبكة مدينتنا الإخبارية" نقلاً عن شهود عيان بأن امرأة لقيت حتفها وقتل رجل فجر اليوم إثر سقوط قذائف على مبان سكنية في آخر خط سيف الدولة، كما أفاد شهود بأن قذيفة استهدفت سيارة تكس عمومي مما أدى إلى مقتل السائق في حي سيف الدولة.

وفي السياق ذاته: تحدثت امرأة من سكان الحي لـ"مدينتنا" عن تدمير جزء من منزلها الكائن في آخر خط سيف الدولة بعد سقوط قذيفة عليه مما ألحق أضراراً مادية في المنزل.

إلى ذلك، سقطت عدد من القذائف على حي الزبدية بحلب ملحقة أضراراً مادية في عدد من مبان الحي، فيما تناقلت عدد من الصفحات المعارضة والموالية عن سقوط امرأة قتيلة جراء القصف على الحي المذكور.

كما تحدث مراسنا عن سماع إطلاق نار كثيف في حي صلاح الدين فجر اليوم، ناجم عن اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية عند ملعب الحمدانية.

وتحدث مراسل "مدينتنا" عن أن حالة من الرعب والهلع سادت سكان حيي سيف الدولة وصلاح الدين، ما دفع بالعشرات منهم للنزول إلى الشوارع خشية من سقوط القذائف على منازلهم .


مياه مسمومة والسلطات تنفي:

وتناقل عدد من الأهالي أنباء عن قيام السلطات بتسميم مياه حيي صلاح الدين وسيف الدولة، فيما نفت السلطات عبر عدد من وسائل الإعلام قيامها بذلك معتبرة بأنها محض شائعات لإثارة الخوف والهلع في قلوب المواطنين .


انفجار والجيش الحر يسيطر على أحياء جديدة في حلب:

وفي سياقٍ متصل، أفاد مراسل "مدينتنا" بأن انفجارٍ بلغمٍ أرضي على أوتستراد الحمدانية، تسبب بتحطم زجاج سيارتين من نوع (سوزكي، ولانسر) وإصابة سائقيهما بجروح أسعفوا على إثرها إلى المشفى.

وفي سياقٍ متصل، أعلن الجيش الحر عبر صفحته على الفيسبوك صباح اليوم سيطرته على أحياء "الميسّر، وقاضي عسكر، وباب الحديد، وأقيول"، وقال "إنها أصبحت مناطق محررة".

وقالت مصادر من أهالي حي باب الحديد لـ"مدينتنا" بأن مسلحي الجيش الحر أقاموا عدد من المتاريس في الحي وسط حركة نزوح لعدد من الأهالي.

وتحدثت مصادر من الأهالي عن أن اشتباكات عنيفة شهدها الحي مساء الأمس بين مقاتلي الجيش الحر والقوات الحكومية أعقبها سيطرة الجيش الحر على الحي.

كما أفادت المصادر بأن مروحيات تابعة للجيش تحلق فوق الحي، وسط حالة من الترقب والحذر تسود الأهالي .


الدوائر الحكومية شبه خالية من موظفيها ظهر اليوم:

إلى ذلك، ومن خلال تواصل موقع "مدينتنا" مع عدد من الدوائر الحكومية تبين بأن أغلبية الموظفين تعّذر وصولهم إلى مقر عملهم بسبب تصاعد وتيرة أعمال العنف في المدينة.

ومن خلال تعقبنا لدوام ثلاث دوائر حكومية تبين بأن أكثر من 40% من موظفي تلك الدوائر لم يستطيعوا الحضور إلى مقار عملهم، فيما غادر بقية موظفي المؤسسات الحكومية مقار عملهم حوالي الساعة الثانية عشر ظهراً ، حيث بدت عدد من دوائر الدولة في ذلك التوقيت شبه خالية.

كما بدت أسواق (العبارة، العزيزية، بستان كل أب ) شبه مغلقة بسبب تطور أعمال العنف التي تشهدها المدينة منذ فجر اليوم.

يشار إلى أن فجر اليوم يعتبر الأعنف في حلب منذ تصاعد وتيرة أعمال العنف في سورية، كما أن تطوراً ملحوظاً دخل إلى خط الصراع من خلال قصف عدد من الاحياء السكنية الهادئة بقذائف عن طرق الخطأ أو الصواب لكنها تصب في خانة التطور غير المسبوق لمسيرة الأحداث في مدينة حلب، التي كانت توصف بالمدينة النائمة إلى وقت قريب قبل أن توقظها الاشتباكات والقذائف.



طباعة المقالة

الثلاثاء 24 تموز 2012 05:53:50 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا