حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 سياسة : مناف طلاس يعلن انشقاقه رسمياً..


بعد مضي 20 يوم.. مناف طلاس يعلن انشقاقه رسمياً عن النظام السوري



المصدر: مواقع – متابعات

أعلن العميد مناف طلاس "منذ قليل" انشقاقه رسمياً عن الجيش السوري، داعياً كل "الشرفاء" لخدمة سورية ما بعد الأسد، حسب قوله.

وقال طلاس في بيان نقلته قناة "العربية" الفضائية "أطل عليكم والدماء البريئة تسيل في بلادنا، أطلّ عليكم كأحد أبناء الشعب السوري، أطلّ عليكم كأحد أبناء الجيش السوري الرافض للنهج الإجرامي"، لافتاً إلى أن "شرفاء الجيش العربي السوري لا يقبلون هذه الجرائم"، حسب تعبيره.

ودعا طلاس في بيانه إلى "التوحد لبناء سورية ديمقراطية حرة" قائلاً "دعوتي ورجائي أن نتوحد، أن نعمل من أجل سورية موحدة ومؤسسات ذات استقلالية".

من جانبه، وصف العميد مصطفى الشيخ رئيس المجلس العسكري السوري من اسطنبول موقف مناف طلاس بــ"الموقف المشرف الذي يستحق الاعتزاز والتقدير".

ويأتي بيان العميد طلاس بعد مضي أكثر من 20 يوماً على تداول خبر انشقاقه دون أي تأكيد أو نفي رسمي سواءً من قبله أو من قبل الحكومة السورية.

ويعد العميد مناف طلاس من أهم الضباط الذين انشقوا عن النظام السوري منذ بدء الاحتجاجات في منتصف آذار 2011، إذ ترجع أهمية انشقاقه لكونه صديقا مقرباً من الرئيس السوري، فضلاً عن منصبه كقائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري.

في سياقٍ متصل، تناقلت وسائل إعلامية نبأ انشقاق السفيرة السورية في قبرص "لمياء الحريري" عن النظام ووصولها إلى قطر، دون توفّر أي معلومات إضافية حول تفاصيل الانشقاق هذا، إلا أنه وفي حال تأكد الخبر فإن انشقاق "الحريري" سيكون الثاني على المستوى الدبلوماسي بعد انشقاق سفير سورية في العراق "نواف الفارس".



طباعة المقالة

الأربعاء 25 تموز 2012 04:35:47 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا