حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : المصرف العقاري...


العقاري يعاود منح القروض للحاصلين على مساكن "الإسكان"



مدينتنا

المصرف العقاريأعلن المصرف العقاري أنه سيمنح قروضاً للحاصلين على مساكن من قبل المؤسسة العامة للإسكان وفق أحكام قانون الادخار من أجل السكن.

وأوضح الدكتور "عابد فضلية" مدير عام المصرف لوكالة الأنباء السورية "سانا"، أن هذه القروض تمنح فقط للمساكن المكتتب عليها سابقاً، لافتاً إلى أن هذه الخطوة اتخذت لوجود تعاون قائم بين المصرف ومؤسسة الإسكان.

وأشار "فضلية" إلى أن المصرف أعاد منذ فترة منح القروض الشخصية والسكنية شرط أن يودع المقترض وديعة تزيد على ستة أشهر، إضافة إلى إعادة منحه القروض على الراتب عبر بطاقات سيريا كارد بسقف يصل إلى 200 ألف ليرة سورية، مؤكداً أن المصرف يعمل على معاودة استئناف جميع الخدمات التي توقفت جرّاء الظروف التي تمر بها البلاد، إضافة إلى تفعيل خدمات جديدة ولاسيما في مجال الدفع الإلكتروني.

ورأى "فضلية" أن المصرف يحتاج إلى تشريع جديد لجدولة القروض المتأخرة والممنوحة لأشخاص من أجل الحصول على سكن، علماً أن المصرف أعاد جدولة قروض ممنوحة للصناعيين بموجب تشريعات صدرت بهذا الخصوص، مشيراً إلى أن المصرف لا يوفر جهداً من شأنه دعم العملية التنموية والاجتماعية وتحريك السوق والطلب الفعّال لأهميته على الحركة الإنتاجية والاستثمارية وخاصة مع استقرار الوضع المالي للمصارف العامة.



طباعة المقالة

الأربعاء 25 تموز 2012 02:07:59 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا