حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة عالمية : أولمبياد لندن 2012


إيقاف تسعة رياضيين بسبب المنشطات قبل أولمبياد لندن



المصدر: وكالات

أكد الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس الأربعاء، أن تسعة رياضيين عوقبوا بالإيقاف بسبب انتهاكات تتعلق بالمنشطات في حملة لمنع تعاطي المواد المحظورة قبل أولمبياد لندن.

وجرى إيقاف الرياضيين ومن بينهم عداء الماراثون البارز "عبد الرحيم جومري" بمساعدة برنامج جواز السفر الحيوي للرياضيين الذي سيستخدم في الألعاب الأولمبية لأول مرة في لندن.

وقال الأمين دياك رئيس الاتحاد: "يؤكد إعلان اليوم أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى مصمم على مواصلة حملته ضد تعاطي المنشطات في العاب القوى"، وأضاف: "إنه يظهر التزام الاتحاد الدولي باستخدام وسائل متطورة لاكتشاف حالات تعاطي المنشطات وفرض عقوبات مشددة عند ثبوت ذلك".

وترجع ثلاث من المخالفات إلى بطولة العالم التي أقيمت في دايغو بكوريا الجنوبية العام الماضي، إذ ثبت تعاطي البلغارية اينا ايفتيموفا هرمون النمو الصناعي، بينما ظهرت في عينات الأوكرانية ناتاليا توبياس ومواطنتها أنطونينيا ايفريموفا آثار هرمون التستوستيرون الصناعي، وعوقبت الرياضيات الثلاث بالإيقاف لمدة عامين.

وكان المغربي جومري الذي احتل المركز الثالث في ماراثون لندن والثاني في ماراثون نيويورك في 2008 بين ستة رياضيين تم متابعتهم بعد ظهور أشياء غير طبيعية في "جوازاتهم الحيوية".

والرياضيون الآخرون هم الروسية سفيتلانا كليوكا التي احتلت المركز الرابع في سباق 800 متر في أولمبياد بكين، ومواطنتاها يفغنينا زينوروفا بطلة أوروبا داخل القاعات 2011، ونيليا يولامانوفا بالإضافة إلى عدائتي المسافات الطويلة اليونانية إيرينا كوكيناريو والتركية مريم أردوغان.

واعترفت الروسيات الثلاث وأردوغان بارتكاب مخالفة وعوقبن بالإيقاف لمدة عامين، وعاقب الاتحاد المغربي لألعاب القوى جومري بالإيقاف لأربع سنوات، بينما يدرس الاتحاد الدولي إمكانية إيقاف كوكيناريو لمدة أربعة أعوام.

وجاء إعلان الاتحاد الدولي بعد تأكيد سقوط العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي المرشحة للفوز بسباق 1500 متر في الأولمبياد في اختبار للمنشطات.



طباعة المقالة

الخميس 26 تموز 2012 11:55:02 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا