حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

السلة السورية : منتخب الشباب


اتحاد السلة يقرّر نقل معسكر منتخب الشباب إلى دمشق



مدينتنا

قرّر الاتحاد السوري لكرة السلة نقل معسكر المنتخب الوطني للشباب تحت 18 سنة الذي يعسكر حالياً في محافظة حلب، منها إلى مدينة دمشق بسبب الظروف الاستثنائية في مدينة حلب، ولضمان سير التحضيرات بالشكل الأمثل.

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات المنتخب السوري لبطولة آسيا للمنتخبات التي تستضيفها منغوليا في السابع عشر من شهر آب القادم، وتستمر البطولة حتى الثامن والعشرين منه، ويشرف على تدريب المنتخب المدرب المقدوني بانش ميلفسكي، الذي عاد مؤخراً لمتابعة عمله مع المنتخب، وفقاً لصحيفة "بلدنا" المحلية.

من جهة أخرى، قام اتحاد اللعبة مؤخراً، بوضع إستراتيجية بعيدة المدى لبناء المنتخبات الوطنية، حيث تم وضع هدف أساسي للعمل في المنتخبات يتضمن محورين أساسيين هما إيصال المنتخب الوطني السوري إلى مرحلة المنافسة على البطولات العربية والآسيوية، وضمان وجود رديف للاعبي المنتخب في كل وقت لاستمرار الثبات على المستوى وتطويره.

ولقد بدأ الاتحاد العمل على هذا الهدف منذ فترة، فقد خطا خلال الفترة الماضية، تنفيذاً لتلك الإستراتيجية، العديد من الخطوات أبرزها رفد المنتخب الأول بالدماء الشابة واللاعبين الصغار تدريجياً، وتصغير أعمار اللاعبين في الفئات العمرية، بحيث أصبح عمر اللاعب في فئة الشباب 18 سنة بدلاً من 20 سنة، لإفساح المجال للموهوبين للعب مع الفريق الأول في سن مبكرة.

بالإضافة إلى توفير جميع فرص الاحتكاك والمشاركة للمنتخب، وتهيئة وتحضير واستمرار تدريب كافة المنتخبات الرديفة من شباب وناشئين وأشبال، ومشاركة منتخبات الفئات العمرية في كافة الاستحقاقات الرسمية والودية، وتأهيل عدد كبير من المدربين الوطنيين لمواكبة وبناء هذا العمل الواسع حالياً ومستقبلاً.



طباعة المقالة

الخميس 26 تموز 2012 12:41:36 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا