حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 مواقف : إيران تعلن استعدادها لإعادة تأهيل محطات توليد الطاقة المتضررة في سورية


إيران تعلن استعدادها لإعادة تأهيل محطات توليد الطاقة المتضررة في سورية



مدينتنا

أعلنت وزارة الطاقة الإيرانية، الخميس، عن استعداد بلادها لإعادة تأهیل محطات توليد الطاقة المتضررة خلال الأحداث الأخيرة في سورية.

ونقلت مصادر إعلامية عدّة عن وزير الطاقة الإيراني مجيد نامجو قوله، على هامش التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون فی مجال توليد الطاقة الكهربائية بين إيران وسورية، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تترك سورية لوحدها في ظل هذه الظروف الصعبة، وهي على استعداد تام لإعادة تأهیل محطات توليد الطاقة المتضررة فيها خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها"، مضيفاً أن "الشركات الإيرانية تعتزم المشاركة في مجال تزويد المعدات الصناعية التي تحتاجها سورية بأسرع وقت ورفع مستوى تعاونها في هذا المجال أكثر مما مضى".

وتسببت الأحداث التي تشهدها سورية منذ أكثر من 16 بوقوع أضرار مادية كبيرة للبنية التحتية في عدة مدن، طالت محطات ومحولات وأبراج خاصة بإنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية.

يشار إلى أن الجانبان الإيراني والسوري وقعا على مذكرة تفاهم لتصدير الطاقة من إيران إلى سورية ولبنان، حيث ستستورد سوريا الطاقة من غيران عبر العراق وتنقلها إلى لبنان في مرحلة ثانية، وذلك استكمالاً لأوجه الدعم الإيراني لسورية، إذ أبدت إيران مراراً وقوفها إلى جانبها، محذرة من عواقب زعزعة استقرارها وأمنها.



طباعة المقالة

الجمعة 27 تموز 2012 06:03:36 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا