حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

رياضة عربية : حرية: أشعر بأجواء المقابر من دون مزامير


حرية: أشعر بأجواء المقابر من دون مزامير على المدرجات



مدينتنا

طالب رئيس رابطة مشجعي المنتخب الوطني خالد حرية، بضرورة صيانة لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، واللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية حول الشروط الواجب توافرها في أدوات التشجيع، التي تخول المشجعين اصطحابها معهم إلى المدرجات، خلال البطولات العالمية.

وقال لـ"الإمارات اليوم" إن "مكبرات الصوت والمزامير والطبول باتت من الأدوات التي لا يستغني عنها المشجع، خلال مؤازرته فريقه من المدرجات، وأعتقد أن منعنا من اصطحابها إلى مدرجات استاد محمد بن زايد في أبوظبي كان وراء إحجام الجمهور الإماراتي عن حضور مباريات الأدوار الأولى من مونديال الأندية".

وأضاف "حرمان الجمهور من استعمال الأدوات التي اعتادوا عليها يجعلهم في حالة من الاكتئاب والملل، ويشعرهم وكأنهم في زيارة للمقابر وليس للوجود في المدرجات، من أجل التشجيع والاستمتاع بالأهازيج التي تبث الحماس في اللاعبين".

وتابع "أؤيد منع استخدام مكبرات الصوت الكهربائية الكبيرة، التي تصدر أصواتاً مزعجة تشوش على اللاعبين والحكام والمدربين، ولكنني مع استخدام المكبرات الصغيرة التي لا تؤذي الحضور، وأعتقد أن هناك فئة قليلة أساءت للتشجيع من خلال اتباعها موضة التشجيع المستورد التي أعتبرها خطراً على التشجيع التقليدي".

وأوضح "لست ضد التشجيع الحديث شرط ان يكون منسجماً مع عاداتنا وتقاليدنا وألا يخرج عن الموروث الشعبي الاماراتي، فالمشجعون في القارات الست لهم عاداتهم وطقوسهم التي يمارسونها فبعضهم يلبس جلود الحيوانات وهناك من يستخدمون طقوساً وأدوات تشجيع غريبة ومبتكرة، بهدف لفت الأنظار، ونحن نختلف عنهم وبالتالي علينا الحفاظ على موروثنا".

وكشف حرية أنه أول من ابتكر لبس كرة القدم على رأسه قبل 15 عاماً، لافتا إلى أن هذا الابتكار أصبح حاليا شعاراً ورمزاً عالمياً في التشجيع.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر، أكد خلال مؤتمر صحافي عقده، أخيراً، في أبوظبي أن "السلبية الوحيدة لمونديال الأندية تمثلت في غياب الجمهور، خصوصاً عن المباريات الأولى عقب خروج الأهلي".

وقال حرية "حتى على المستوى المحلي أستغرب القرار الأخير الذي أصدرته رابطة دوري المحترفين بمنع المشجعين من استخدام المزامير وأدوات التشجيع المختلفة، خصوصاً مكبرات الصوت الصغيرة، فهذا يشعرنا كأننا نأتي لزيارة المقابر وليس للاستمتاع وتشجيع الفرق في المباريات المختلفة، ولذلك فإننا ندعـو إلى العدول عن هذا القرار مع تأييدنا جزئية منع استخدام مكبرات الصوت الكهربائية الكبيرة فقط".

المصدر: الإمارات اليوم



طباعة المقالة

الجمعة 27 تموز 2012 06:03:37 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا