حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

15-3 مواقف : اليونيسكو يدعو للحفاظ على إرث حلب الثقافي


أميركا تتحدث عن التحضير لـ "مذبحة" حلب

واليونيسكو يدعو للحفاظ على إرث حلب الثقافي



مدينتنا

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاندتحدثت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، عن قيام القوات السورية بالاستعداد لـتجهيز "مذبحة" في مدينة حلب.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند قولها إن "تقارير عدّة وردت حول توجّه طوابير من الدبابات صوب حلب، وذلك تزامناً مع وقوع هجمات جوية بطائرات هليكوبتر وطائرات مقاتلة في خطوةٍ تمثّل تصعيداً خطيراً في للأزمة".

وأوضحت نولاند أن "النظام السوري يحضّر لتنفيذ مذبحة في مدينة حلب، وذلك ضمن محاولاتٍ يائسة منه بهدف استعادة فرض سيطرته على المدن كافة".

من جهةٍ أخرى, دعت منظمة "اليونيسكو" التابعة للأمم المتحدة الأطراف السورية كافة إلى "ضمان حماية الإرث الثقافي الاستثنائي في مدينة حلب".

وقالت المديرة العامة للمنظمة ايرينا بوكوفا في بيانٍ لها إن "اليونيسكو قلقة بشدة حيال المعلومات عن معارك كثيفة في حلب"، مبينةً أن "هذه المدينة القديمة تحتل موقعاً استراتيجياً على الطرق التجارية بين الغرب والشرق، وتحتفظ بإرث تراثي استثنائي يعكس تنوع ثقافات الشعوب التي أقامت فيها منذ أكثر من ألف عام، لذا من الضروري وقف هذه الاشتباكات بشكل فوري من قبل الأطراف كافة للحفاظ على هذا الإرث".

ولفتت بوكوفا إلى أنها "نبهت المنظمة العالمية للجمارك والشرطة الدولية والدول المجاورة لسورية إلى خطر تعرض المعالم التراثية السورية للتخريب والتهريب".

وتأتي هذه الأنباء في ظل تعرض مدينة حلب منذ أيام عدّة إلى عمليات قصف واشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين، في وقت تتحدث تقارير عن توجيه تعزيزات عسكرية إليها بعد سيطرة جزئية لمسلحين على أحياء فيها، فيما تقول السلطات إنها تتصدى لإرهابيين روّعوا المواطنين فيها ما تسبب بوقوع ضحايا إضافة إلى خسائر مادية.



طباعة المقالة

الجمعة 27 تموز 2012 09:45:05 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا