حـلـب

26°

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : الصناعات النسيجية...


الصناعات النسيجية تسعى إلى تأمين 350 ألف فرصة عمل سنوياً



مدينتنا

أوضح مدير عام النسيجية "سهيل سعيد"، أن الرؤية التطويرية، التي قدمتها المؤسسة، اعتبرت فيها قطاع الغزل والنسيج من أهم القطاعات الإستراتيجية، وذلك بسبب توافر الأقطان السورية ذات الميزة التنافسية، ووجود خبرة تراكمية في مجال الصناعات النسيجية يزيد عمرها على آلاف السنين، الأمر الذي أعطى المنتجات النسيجية السورية سمعة عالمية يجب الاستفادة منها بالحدود القصوى.

وبالنسبة إلى موضوع خلق فرص العمل، أشار مدير عام النسيجية لصحيفة "بلدنا" المحلية، إلى أن هذا الموضوع لم يأتِ من منطلق ذاتي، بل من خلال دراسة موضوعية لواقع النسيج في سورية، تشير إلى أنه من المتوقع تأمين 350 ألف فرصة عمل في السنة كحد أدنى.

وأكد "سعيد" أن الصناعة النسيجية لها خطوات عدة، تبدأ من أرض الفلاح إلى بذور القطن التي تقدم له من قطاعات عامة، ليبدأ بعدها حلج القطن وتوزيعه ما بين القطاعين العام والخاص، وتسويق ما تبقى منه خارج القطر.

وهنا يجب العمل على تطوير المؤسسات العامة للنسيج لتساعد شركات النسيج الخاصة من أجل إنتاج ألبسة جاهزة، حسب المعايير العالمية، لتغطي حاجة السوق دون استيراد أقمشة من خارج القطر تعود موادها الخام من الإنتاج المحلي، وهذه المشاريع الكبيرة، في حال تنفيذها محلياً، ستخلق عشرات الآلاف من فرص العمل.



طباعة المقالة

الاثنين 30 تموز 2012 11:35:12 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا