حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

اقتصاد مدينتنا : قروض الدخل المحدود


مصرف التوفير يستأنف منح قروض الدخل المحدود



مدينتنا

أعلن مصرف التوفير استئناف منح القروض لذوي الدخل المحدود من العاملين في الدولة والعسكريين بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء على طلب مجلس إدارة المصرف.

وأكدت "هيفاء يونس" مدير عام المصرف لوكالة الأنباء السورية "سانا"، أن المعنيين في المصرف يقومون بالترتيبات اللازمة لتجهيز الفروع وتشكيل اللجان للمباشرة باستئناف الإقراض الذي سيبدأ مباشرة بعد عيد الفطر.

وأشارت "يونس" إلى أن شروط منح القروض ستبقى كما كانت في السابق، بحيث يؤمن صاحب القرض كفالة شخصين من العاملين في الدولة وبنسبة 30 بالمائة من الراتب، مبينة أن قيمة الفائدة تضاف إلى أصل القرض بعدها يحدد المبلغ الذي سيخصم من المقترض على مدى خمس سنوات.

وأوضحت "يونس" أن المصرف لديه أعداد كبيرة من الطلبات والاستثناءات لأشخاص لديهم ظروف خاصة لهذا سيتم أخذهم بعين الاعتبار أثناء المباشرة بمنح القروض قبل غيرهم، مؤكدة أن المصرف يتوجه في قروضه بشكل رئيسي إلى ذوي الدخل المحدود ما يمهد لتنشيط حركة العمل ضمن هذه الفئات ويساعد على تحسين أوضاعها المعيشية.

وبيّنت مدير عام مصرف التوفير، أن المصرف لديه سيولة فائضة تكفي لإعطاء القروض مع ضمان بقاء خط الأمان، علماً أن فائض السيولة المحدد للمصارف من قبل المركزي يبلغ 30 بالمائة، في حين أن الفائض الموجود لدى مصرف التوفير يتجاوز الخمسين بالمائة.



طباعة المقالة

الثلاثاء 31 تموز 2012 10:10:08 صباحاً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا