حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

محليات : رواتب المتقاعدين...


رواتب المتقاعدين في 20 من كل شهر بموافقة رئيس الحكومة



مدينتنا

أكدت مصادر المصرف العقاري، أن إجمالي كتلة الرواتب المحولة إلى صرافات العقاري الآلية حتى الآن، بلغت 3.642 مليارات ليرة سورية كرواتب للموظفين والعمال ما عدا المتقاعدين، مع الأخذ بالحسبان أن هذا الرقم مرشح وبقوة للزيادة حتى الثالث من شهر آب الجاري، على اعتبار أن هذه الأيام الخمسة أو الستة (من 28-30 من كل شهر) هي فترة تحويل الرواتب، مشيرة إلى أن كامل الرواتب لم تحوَّل بعد.

وأضافت المصادر لصحيفة "الوطن" المحلية، أن كتلة الأموال المحولة عن طريق المصرف العقاري إلى الصرافات الآلية التابعة له كرواتب من المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات في مدينة دمشق لوحدها، بلغت 910 ملايين ليرة، مقابل 232 مليون ليرة حولها المصرف العقاري إلى صرافاته كرواتب من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأوضحت المصادر أن المصرف العقاري وكل المصارف الأخرى حوّلت الرواتب الموطنة لديها في ميعادها المحدد دون تأخير، ولاسيما أن شائعة عدم وجود رواتب، لا تخرج عن نطاق الحرب الإعلامية النفسية.

وفي سياق منفصل، وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور "رياض حجاب" على طلب المصرف العقاري المتضمن طلب صرف رواتب المتقاعدين المدنيين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في العشرين من كل شهر، وذلك لتخفيف الازدحام على الصرافات الآلية.

وكان المصرف العقاري قد بيّن في كتابه بأن طلب صرف رواتب المتقاعدين في العشرين من كل شهر بدلاً من الأول منه، يستند إلى مقتضيات المصلحة العامة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها القطر مع الأخذ بعين الاعتبار أن عدداً من الصرافات الآلية التابعة للمصرف العقاري خارج الخدمة بسبب التخريب لمجموعة منها، وعدم إمكانية تغذيتها نقدياً نظراً للظروف المتوترة التي تسود بعض المناطق، ما أفرز ازدحاماً شديداً على الصرافات الفعالة ضمن دمشق.

تجدر الإشارة إلى أن الفقرة (أ) من المادة 80 من القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 نصت على أن يتم صرف الأجور في الأول من كل شهر، على حين نصت الفقرة (ب) من نفس المادة ونفس القانون بأن تقديم موعد تأدية الرواتب والأجور المحدد في بداية الشهر يتطلب قراراً من رئيس مجلس الوزراء.



طباعة المقالة

الأربعاء 01 آب 2012 02:13:26 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا