حـلـب

متصفحك لا يدعم الفلاش

احصل على البلاير

الأكثر قراءة هذا الأسبوع

مجتمع مدينتنا : محمد عماد الدروبي ينال ذهبية الـ"وايبو"


بعد عدة جوائز عالمية.. طبيب سوري ينال ذهبية الـ"وايبو"

عن اختراع في مجال زراعة الأسنان



مدينتنا- متابعات

نال طبيب الأسنان السوري، محمد عماد الدروبي، الميدالية ذهبية- أرفع جائزة تصدرها المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة الـ وايبو- عن أفضل اختراع دولي حول الموسعات غير الراضة في زراعة الأسنان وطريقة عملها في هذه الزراعة بدون جراحة.

وتم تكريم الدوربي قبل أيام، في مدينة أبوجا النيجيرية خلال انعقاد المؤتمر الدولي الثالث للاختراع بين 16-18 من الشهر الجاري.

ونقلت "سانا" عن الدروبي قوله، إن سلوفينيا منحته أيضاً ميداليتها الذهبية عن اختراع آخر حول الشبكات التيتانية في زراعة الأسنان وذلك تقديراً منها لأهمية هذا الاختراع والدور الذي يمكن أن يؤديه لخدمة قطاع طب الأسنان خاصة إذا وجد طريقه للتطبيق بشكل عملي واقتصادي.

وكان الدروبي المولود في حمص نال العام الفائت ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية خلال مشاركته في معرض سيؤول الدولي للاختراع وذلك عن اختراعاته في مجال زراعة الأسنان، حيث منحته هذه الميداليات منظمة كي أي بي آي الكورية لدعم الاختراع عن الشبكات التيتانية لتعويض نقص العظم السنخي فوق العصب السني السفلي والثانية عن الموسعات غير الراضة في زراعة الأسنان، بينما حصل على الميدالية الفضية عن اختراعه دعامات زراعات الأسنان متبدلة الاتجاه.

وشارك في هذه المنافسة الدولية نحو 650 اختراعاً من 36 دولة منها خمس دول عربية هي بالإضافة لسورية: مصر والأردن والسعودية واليمن، ولم تحصل منها سوى الأخيرة على برونزية.



طباعة المقالة

الأربعاء 23 تشرين ثاني 2011 05:12:28 مساءً


 

مركز مهارات الأوائل إيبرو مول اسكندرون ACACIA Stylish معهد دار المهندس الأول للبصريات خيال سولا